الجمعة , 19 أبريل 2024
uae_flag_ii_by_binkhalaf

الإمارات.. دور تاريخي وعطاء بلا حدود في حضرموت

(( الواقع الجديد)) الأثنين 11 يونيو 2018 / المكلا
خاص/ الواقع الجديد

إن علاقات الأخوة التي تربط اليمن بدولة الإمارات العربية المتحدة ضاربة في القدم..وإن كانت روابط العروبة والدين كافية شأنها مع بقية الدول العربية والإسلامية،إلا أن الروابط الوثيقة مع الإمارات العربية ذات خصوصية وتتميز بالمتانة حتى كاد الشعبين يمثلان جسداً واحداً..

منذ ولادة التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن،كانت دولة الإمارات ولاتزال تبذل الكثير وتقدم الغالي كونها من أهم ركائز هذا التحالف من خلال الدعم النوعي بالسلاح والتخطيط وتدريب الجنود..وخلال ثلاث سنوات تم تحرير المحافظات الجنوبية والتي كانت الإمارات الشقيقة العنوان الأبرز لهذا التحرير..

لم يتوقف دعم دولة الإمارات عند حد تحرير المحافظات فقط..ففي حضرموت وبعد أن تم دحر المجاميع الإرهابية وتطهير المحافظة من شرها..بدأت مرحلة أخرى من مراحل تجسيد روابط الأخوة تمثلت بدعم سخي لا محدود لإنشاء قوات النخبة الحضرمية،والتي تعتبر صمام الأمان الأول إن لم تكن الوحيد لاستقرار حضرموت.فقد تكفلت إمارات الخير بتجنيد الآلاف من أبناء المحافظة وتدريبهم وتجهيزهم وإعدادهم الإعداد اللائق والذين بسواعدهم تحررت المكلا من تنظيم القاعدة الإرهابي،وثم تحررت بقية المناطق تباعاً لتصبح قوات النخبة الحضرمية سداً منيعاً يقف أمام من يهدف للنيل من أمن حضرموت ويريد زعزعة استقرارها..

وخلال مرحلة الحرب قدمت الإمارات_إلى جانب دعمها العسكري_الكثير من الشهداء الذين بذلوا أرواحهم إلى جانب شهداء النخبة كدليل جلي على وحدة المصير وبرهان واضح على الروح الأخوية التي تمتد لتأريخ عميق الأصالة..

وفي المجال الأمني كذلك كان الدعم الإماراتي حاضراً من خلال تدريب العناصر الأمنية وتسليحها وتوفير سيارات الشرطة والأطقم كما تم دعم الدفاع المدني بسيارات الإطفاء ومعدات السلامة والأمان..

وفي الشق الإنساني والإغاثي بذلت الإمارات الشيء الكثير والجهد الكبير لأجل حضرموت وأهلها.فالدور الأساس الذي قامت به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عبر المساعدات الإغاثية والإنسانية فور تحرير حضرموت جعل المحافظة تستعيد عافيتها ونشاطها،فقد قدم الهلال الأحمر الإماراتي المساعدات الغذائية للأسر الفقيرة التي تجاوز عددها ال100ألف أسرة..وهو ما كان له أبلغ الأثر في مساعدة الأسر الفقيرة وأصحاب الدخل المحدود استشعاراً للأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد جراء انقلاب المليشيات الحوثية على السلطة الشرعية منذ سبتمبر 2014م.

وقفت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إلى جانب السلطة المحلية في حضرموت فور التحرير لتساعد وبسخاء في العديد من المجالات الطبية والمشاريع التنموية..حيث قامت الإمارات بعلاج الجرحى من الجنود خارج البلاد وكذا ترميم المستشفيات ودعم القطاع الصحي في المحافظة بالأجهزة الحديثة والأدوية والمستلزمات الطبية..كما كانت الإمارات متواجدة أثناء الأعاصير التي ضربت حضرموت وسقطرى وبادرت كما جرت عادة الكرام بتقديم المساعدات الطبية والإغاثية العاجلة للمحتاجين.

كما قامت في المجالات التنموية الأخرى بمساهمات شتى،كتحسين منظومة الكهرباء وحفر آبار المياه وشبكات الهاتف.ودعم الإمارات للبنية التحتية امتد ليصل إلى بناء المدارس وترميمها وسفلتة العديد من الطرقات والشوارع..

كما ساهمت برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ/محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي في مشاريع الزواج الجماعي للكثير من الشباب في حضرموت وسقطرى..

كانت لمسات الخير في حضرموت عبر الهلال الاحمر الإماراتي محل شكر وتعظيم لمكانة الإمارات ودول التحالف في قلوب أهل حضرموت في ظلِ ترك الجميع لحضرموت إلى ان وقعت فريسة سهلة ومستنقع للإرهاب ولكن رأفة قلوب الأشقاء في التحالف وإحساسهم بالضمير الإنساني والواجب تجاه أهلهم بحضرموت كسر كل التحديات وتذللت كل المصاعب وتواست كل أسرة بحضرموت بلمسات الخير من الأشقاء..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.