السبت , 20 أبريل 2024
img_20180514_000152_689

الإمارات عطاء بلاحدود في جميع القطاعات الانسانية و الأمنية.. وتشييد مدينة خليفة السكنية خير دليل وشاهد

((الواقع الجديد)) الاحد 13 مايو 2018 / المكلا
خاص/ الواقع الجديد

بعد نحو عامين من تحرير مدينة المكلا من تنظيم القاعدة، تبدو المدينة في حال أفضل كثيراً على المستويين الأمني والخدمي.

وخلال عملية التحرير وما تلاها من إعمار، لعبت الإمارات الدور الأبرز في إعادة الحياة إلى طبيعتها في المكلا، بعد أن ظلت لنحو عام تحت سيطرة الإرهابيين، وكانت مصدر دخل مهما لتمويل عملياتهم في جميع أنحاء اليمن، حسب تقرير لصحيفة “وول ستريت جورنال”.

ولم يقتصر الدور الإماراتي فقط على تدريب نحو 11 ألف جندي يمني، مما ساهم بقوة في تحرير المدينة من تنظيم القاعدة، لكن المساهمات الإماراتية امتدت أيضا إلى إنشاء بنى تحتية جديدة في مختلف المديريات لتهيئة الحياة لسكان حضرموت.

حيث قام الهلال الأحمر الإماراتي بأعمال تشييد مدينة الشيخ خليفة بن زايد السكنية في محافظة حضرموت، بتمويل من هيئة الهلال الأحمر قيمته 100 مليون درهم إماراتي.

ويأتي بناء المدينة السكنية تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، لدعم حضرموت في تجاوز آثار كارثة السيول التي شهدتها محافظة حضرموت.

وستضم المدينة 1000 وحدة سكنية على مساحة تقدر بـ600 ألف متر مربع، منها 800 وحدة سكنية للمتضررين من السيول في وادي حضرموت، و200 وحدة سكنية للمتضررين بمدينة المكلا.

حيث تم الإنتهاء من بناء الوحدات السكنية للمتضررين من السيول المكلا على موقعين بمنطقة “جول الرماية” في حي فوه غرب المدينة.

الجدير بالذكر أنه سيتم بناء الوحدات السكنية بـ6 نماذج مختلفة لاستيعاب الأسر المنكوبة كافة سواء كانت صغيرة أو كبيرة، وأن الوحدات السكنية ستكون مكونة من 3 غرف إلى 6 غرف.
وعدد الأسر التي ستستفيد من مشروع مدينة الشيخ خليفة بن زايد حوالي 2000 أسرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.