السبت , 20 أبريل 2024
screenshot_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6-%d9%a1%d9%a0-%d9%a1%d9%a1-%d9%a1%d9%a2-%d9%a2%d9%a8-%d9%a1%d9%a5-1

بيكيه يريد الاعتزال دولياً بعد مونديال 2018

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 / كتلونيا

 
صرح مدافع إسبانيا وفريق برشلونة جيرار بيكيه أنّه يريد الاعتزال دولياً بعد مونديال 2018 في روسيا بعد أن وجد نفسه مجدداً وسط جدل حول وجوده مع المنتخب ومواقفه المقربة من الانفصاليين الكاتالونيين.

وقال بيكيه بعد الفوز على ألبانيا أمس الأحد في شكودر (2-صفر) ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم: “مونديال روسيا سيكون مشاركتي الأخيرة مع المنتخب وآمل بأن أحظى بسعادة كبيرة خلال السنتين الأخيرتين معه”.

وأضاف بيكيه الذي سيبلغ الحادية والثلاثين في 2018: “هذا القرار ليس وليد الساعة، وإنما فكرت به طويلاً وملياً، لكن ما يحدث اليوم (الجدل القائم) يضاف إلى كل ما حصل في السنوات الأخيرة وهناك أناس يعتبرون أنّه من الأفضل عدم وجودي هنا”.

وانتقدت وسائل الإعلام في مدريد بشدة قيام بيكيه (85 مباراة دولية) بتقصير كمي قميصه بشكل لا تظهر عليه الشرائط الحمراء والصفراء التي يعتبرها البعض بغير وجه حق رمزاً للعلم الإسباني والذي هو عبارة عن رقعة صفراء عريضة تتوسط رقعتين حمراوين أصغر منها.

وأمام هذه الانتقادات، أخذ الاتحاد الإسباني مرغماً موقف الدفاع عن اللاعب الذي لا يخفي ميله للانفصاليين الكاتلونيين، وقال في بيان: “خلافاً لبعض التعليقات الخبيثة التي تتهم اللاعب الإسباني بتقصير كمي قميصه لتجنب وضع شرائط العلم الوطني، يؤكد الاتحاد أنّ مثل هذه الشرائط توجد فقط على القميص ذي الأكمام القصيرة وليس القميص ذي الأكمام الطويلة الذي كان يرتديه بيكيه خلال المباراة”.

وأضاف: “أما الهدف من قيام اللاعب من قص الأكمام فهو أن يلعب بأريحية كما فعل لاعبون دوليون كثر قبله”، ونشر في الوقت ذاته دعماً لما ذهب إليه صورة لقميص أبيض خالص لا ألوان أخرى فيه وبأكمام طويلة.

ويعتبر بيكيه ركيزة أساسية في المنتخب الإسباني لا يمكن الاستغناء عنها منذ بدء مسيرته الدولية عام 2009.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.