الثلاثاء , 23 أبريل 2024
2767

الفنانة التشكيلية عبير الحضرمي تختتم معرضها الأول تحت شعار”نون ولون”

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 1 مايو 2018م / المكلا

 

برعاية كريمة من اللواء الركن/ فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت – قائد المنطقة العسكرية الثانية وبمناسبة الذكرى الثانية لإحتفالات 24 إبريل اختتمت الفنانة التشكيلية عبير الحضرمي فعاليات معرضها الأول والذي أقيم في الفترة من 26 – 28 إبريل تحت شعار”نون ولون”.

اشتمل المعرض على ما يقارب 50 لوحة من لوحاتها تنوعت بين الفن التشكيلي و الرسم والنحت، تناولت تلك اللوحات المعروضة جملة من التفاصيل عبرت عما بداخلها من الواقعية والخيال والتجريد، حيث بعضها كانت بعيداً عن الواقعية الجافة التي تعتمد على الواقع والطبيعة كمنطلق لبناء محاورها وأفكارها وإنما تدل على خيال من يقف خلفها.

خلال أيام المعرض توافد الكثير من الزوار للمعرض بمختلف توجهاتهم من مسؤولين ومنظمات مجتمع مدني ومواطنين وفنانين واشادو بأعمال ولوحات الفنانة التشكيلية عبير والتي تعود بالمشاهد إلى إستحضار عدد من الأفكار والتصورات حول تلك اللوحات وما تحمله من معاني، وما ترمي إليه من خلال الطريقة الفنية الجميلة المبنية على الألوان المختلفة التي تحرك الذاكرة وتستميل العقل إلى تحليلها والتعمق في تفاصيلها.

كما تم خلال أيام المعرض عرض فيلم وثائقي عن الفنانة التشكيلية عبير الحضرمي بعنوان “في الزاوية” والذي يحكي عن واقع الفنانة ومسيرتها مع الفن التشكيلي والرسم، والأعمال الذى شاركت بها إلى جانب المعارض المحلية والدولية.

من جانبها تحدثت الفنانة التشكيلية عبير الحضرمي أن هذا المعرض هو الأول الخاص بأعمالها وفنونها التشكيلية، وإن على المجتمع أن يتقبل الفنانين والموهوبين بمختلف توجهاتهم وأفكارهم.
كما ناشدت أيضاً السلطات المحلية بالإهتمام بالفن والفنانين لأن الفن هو روح المجتمع وبوجود الفن تنتهي كثير من المشاكل التي أفرزتها الحروب والأزمات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.