السبت , 20 أبريل 2024
img_20180420_193100_619

ميليشيا الحوثي تفتك بسكان الحيمة في تعز والقوات الحكومية تتصدى لهجوم شمالي المدينة

((الواقع الجديد)) الجمعة 20 أبريل 2018م / متابعات

 

صدت القوات الحكومية والمقاومة الشعبية، اليوم الجمعة 20 أبريل 2018، هجوماً شنته ميليشيات الحوثي على جبهة الدفاع الجوي شمالي مدينة تعز، في وقت واصلت فيه الميليشيا الحوثية ارتكاب اعمال إجرامية بمنطقة الحيمة مديرية التعزية شمال شرقي المدينة، بينها اعتقالات وقصف عشوائي لمنازل المواطنين وتفجير لأخرى، وتهجير السكان في اعمال انتقامية اسفرت عن سقوط العديد من الضحايا المدنيين.

وقال مصدر ميداني إن معارك عنيفة اندلعت بين القوات الحكومية ممثلة باللواء 17 مشاة والمليشيات الحوثية شمال المدينة، عقب هجوما شنته المليشيات، أوقعت عدد قتلى وجرحى في صفوف المليشيات.

وأضاف المصدر، أن قوات اللواء 35 مدرع دفعت بتعزيزات عسكرية إلى الجبهة الشمالية بمنطقة الدفاع الجوي، لمساندة وحدات اللواء 17 مشاه.

ومن جهة أخرى قال المصدر نفسه، أن المليشيات الحوثية داهمت منازل المواطنين واعتقلت عددا منهم، في منطقة الحيمة بمديرية التعزية شمال شرقي المدينة.

وقال المصدر، أن المليشيات أقدمت على تفجير منزل المواطن أحمد محمد عثمان في قرية الأكمة، مشيراً إلى أن المليشيات مستمرة منذُ ثلاثة أيام في قصفها العشوائي على منازل المواطنين.

وقالت مصادر محلية في منطقة الحيمة لـ ” وكالة 2 ديسمبر الإخبارية”، أقدمت المليشيات الحوثية على أجبار أكثر من 200 أسرة على النزوح القسري من منازلهم.

كما أفاد مراسلنا في تعز، أن قناصا حوثياً قتل امرأة في قريتي الأكمة تدعى “زهور مهيوب سعيد”، وأصاب الطفل “شرف محمد أحمد” في العاشرة من عمره، في قرية الشحوف بمنطقة الحيمة.

وقالت مصادر محلية، أن المليشيات تواصل قصفها العنيف على منطقة الحيمة، وتشن حملات مداهمات واعتقالات للمواطنين وإتلاف المزارع، انتقاماً لمقتل مشرفهم الأمني في المنطقة المدعو “أبو معارك”، على أيدي الأهالي لمحاولته نهب أراضيهم الزراعية.

وتنفذ المليشيا الانقلابية عمليات انتقامية ضد الأهالي في منطقة الحيمة حيث قامت أمس بتفجير منزل المواطن عبد الفتاح عبد الجليل عطاء في قرية المنزل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.