الخميس , 28 مارس 2024
Fuel Tanks OK close
Fuel Tanks OK close

الإمارات تدعم عدن بمحطة كهربائية

((الواقع الجديد)) الجمعة 20 أبريل 2018م / وكالات 

 

أعلنت مؤسسة “خليفة بن زايد آل نهيان” للأعمال الإنسانية اليوم، تكفلها دعم المؤسسة العامة للكهرباء، في العاصمة المؤقتة عدن، بمحطة غازية بقوة 120 مجياواط، لمواجهة أزمة الكهرباء في المدينة مع حلول فصل الصيف.

وقال ممثل المؤسسة المهندس سعيد آل علي، خلال مؤتمر صحفي في عدن،”إن مشروع المحطة الغازية، البالغة تكلفته 100 مليون دولار، يهدف إلى التخفيف من معاناة أبناء عدن”.

وأشار إلى أن المحطة ستكون جاهزة خلال شهر أكتوبر المقبل، وستتولى دولة الإمارات العربية المتحدة، تدريب كوادر يمنية مؤهلة، حول كيفية العمل فيها لمدة عام، ثم تُسلم إلى الحكومة اليمنية في أكتوبر من العام المقبل 2019.

وأوضح مهندس المشروع علي الحوسني، أن “توقيع الاتفاقية تم في نوفمبر من العام الماضي، وأن عملية البدء بتركيب المحطة ستكون في الـ20 من يونيو المقبل، وسيكون موقعها بجانب محطة الحسوة الكهروحرارية”.

وبدوره أشاد وزير الكهرباء اليمني المهندس مبارك التميمي، “بدعم دولة الإمارات العربية المتحدة المستمر لقطاع الكهرباء، في مختلف المحافظات اليمنية، من خلال تزويد المحطات بالآليات اللازمة”.

وقال إن عملية تصريف الطاقة الكهربائية، “ستتم بالشكل المطلوب، وبشكل يغطي العجز الجاري في محافظة عدن”.

وتعاني عدن بشكل متكرر من انقطاع التيار الكهربائي، خلال الصيف، إذ ترتفع درجات الحرارة، و يبلغ استهلاك المحافظة أكثر من 337 ميجاواط، في الوقت الذي لا تستطيع فيه مولدات الطاقة الموجودة سوى إنتاج حوالي 248 مجياواط.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.