الخميس , 25 أبريل 2024
m-66-1

قوات طارق صالح تسيطر على مواقع استراتيجية بالساحل الغربي لليمن

((الواقع الجديد)) الجمعة 20 أبريل 2018م / وكالات 

 

سيطرت قوات المقاومة الوطنية اليمنية، التي يقودها العميد الركن طارق صالح نجل شقيق الرئيس السابق علي عبدالله صالح، اليوم الجمعة، على مواقع استراتيجية بالساحل الغربي للبلاد، وذلك بإسناد من الجيش الإماراتي المشارك في التحالف العربي.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، “تواصل قوات المقاومة الوطنية اليمنية بقيادة طارق صالح التقدم النوعي في جبهات القتال بالساحل الغربي والسيطرة على مواقع إستراتيجية من قبضة ميليشيات الحوثي شرق مفرق المخا والبرح غربي محافظة تعز.. وذلك بإسناد كبير من القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي”.

وأضاف الوكالة أن القتال “أسفر عن قطع الإمدادات على مواقع الحوثيين، في معركة عسكرية واسعة وحاسمة لتطهير ما تبقي من مديريات ومحافظات الساحل، وسط استعدادات مكثفة لأفراد المقاومة الوطنية بتوسيع محاور القتال مع ميليشيات الحوثي في مناطق أخرى”.

وأوضحت أن مقاتلات التحالف العربي “قصفت تعزيزات وآليات عسكرية للحوثيين في مفرق الوازعية بالتزامن مع بدء المقاومة الوطنية اليمنية عملية عسكرية واسعة بالساحل الغربي باتجاه مفرق المخا والبرح وسط هزائم متلاحقة للميليشيات ومصرع عدد كبير من القيادات الميدانية في صفوفهم”.

ويشارك آلاف المقاتلين المدربين ضمن وحدات متخصصة بقوات المقاومة الوطنية اليمنية التي شكلها العميد الركن طارق صالح، للإسهام في تحرير اليمن من الحوثيين المدعومين من إيران.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.