الجمعة , 29 مارس 2024
img-20180415-wa0006

تنفيذا لتوجيهات المحافظ الشيخ راجح باكريت.. الوكيل العبودي يطلع على سير الترميمات بمبنى جمعية رعاية وتاهيل المعاقين حركيا ويناقش مع الإدارة إقامة سكن لمرتادي مركز العلاج الطبيعي بالمحافظة.

((الواقع الجديد)) الاحد 15 ابريل 2018 / المهرة – سبا

 

التقى وكيل محافظة المهره للشؤون الفنية م.سالم محمدالعبودي في مبنى المعاقين حركيا صباح اليوم الأحد الموافق٢٠١٨/٤/١٥رئيس جمعية رعاية وتاهيل المعاقين حركيا  بالمحافظة أ.سالم بلحاف ابوجابر  وأ.منى اليافعي مديرة قسم الصم والبكم في المبنى للاطلاع على احوال الترميمات الجارية  بالمبنى وإطلاعهم على قرار المحافظ الاخير بشأن تأهيل سكن خاص مجاني  للحالات القادمة من المديريات الأخرى لتلقي العلاج الطبيعي المجاني بمركز العلاج الطبيعي الوحيد  بالمحافظة لتسهيل قدوم من لم يتسنى لهن  الاستفاده من خدمات المركز حيث وجة  المحافظ حفظة الله بتجهيز سكن كامل مع الخدمات التاثيتية  السريرية  للمستفيدات   من باقي المديريات ليسهل عليهن الإقامة بالمديرية  طول مده العلاج المقرر لهن من فئة المعاقين حركيا و الصم والبكم.

 

 

 

حيث يتراوح عدد المعاقين حركيا المستفيدين من خدمات المركز ١٥٠ حالة  من مختلف المديريات تتوزع على ثلات فئات  فئة رعاية وفئة تأهيل وفئة  رعاية وتأهيل  ويتراوح عدد المستفيدين من فئة  الصم والبكم بالمحافظة من مختلف المديريات ٣٠حالة تقريبا تقدم لهم كافة الرعاية الكريمة والتأهيل الخاص  وتسهيل دمجهم بكافة المؤسسات العلمية من خلال توزيعهم بكافة المدارس .

 

و تولي السلطة المحلية اهتماما بالغ بهم  حيث أقيمت لهم في الآونة الاخيرة  مشاريع خاصة بممرات  خاصة لفئة المعاقين حركيا لتسهيل تنقلهم بين  الاماكن وتاهيل فئة  الصم والبكم بمدربين  خاصين لضمان تحصيلهم العلمي أسوة بباقي الطلبة   انتهاء بالتوجية  لتجهيز  وتسكين الحالات المستفيده من مركز العلاج الطبيعي  القادمة من مختلف المديريات كافة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.