الأربعاء , 24 أبريل 2024
img-20180406-wa0004

باعيسى: يبحث مع منظمة الهجرة الدولية ومفوضية شؤون اللاجئين قضايا الهجرة الغير شرعية

((الواقع الجديد)) الجمعة 6 أبريل 2018م / المكلا 

 

التقى قائد قوات خفر السواحل بمحافظة حضرموت مقدم بحري/ محمد صالح باعيسى بمسؤولي كلا من مكتب الأمم المتحدة للهجرة الدولية – عدن) السيد/ ربيع سري الدين، ومكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين – عدن) السيدة/ جاكلين بريفيليت، في مدينة المكلا.

وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين الجهات الثلاث لمعالجة قضايا تزايد أعداد المهاجرين الأفارقة واللاجئين الصوماليين الذين يصلون إلى سواحل اليمنية بصورة غير شرعية.

وفي مستهل اللقاء رحب باعيسى بالوفد الأممي، مثمنا الاهتمام الكبير الذي توليه منظمة الهجرة الدولية ومفوضية شؤون اللاجئين بهذه القضايا الإنسانية.
وأوضح باعيسى أن تدفق موجات الهجرة الغير شرعية إلى السواحل اليمنية بات يشكل هاجسا وعبء كبيرا يهدد أمن واستقرار البلاد، مؤكداً استعداد قوات خفر السواحل في تقديم كامل الدعم والتسهيلات اللازمة في معالجة هذه الظاهرة، خصوصا فيما يتعلق بتأمين عملية نقل اللاجئين الصوماليين والمهاجرين وتشجيعهم للعودة إلى بلدانهم بصورة آمنة.

ومن جانبه ثمن الوفد الأممي جهود ومهام قوات خفر السواحل في عملية تأمين وحماية سواحل حضرموت والمياه الإقليمية، وكذا اسهمها في معالجة قضايا الهجرة الغير شرعية في اليمن.

وأكدت مديرة مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين السيدة/ جاكلين بريفيليت أن المفوضية تعمل منذ فترة على تنفيذ عمليات إجلاء لعدد من اللاجئين الصوماليين عبر ميناء المكلا، شاكرة جهود قوات خفر السواحل في المساهمة الفاعلة لإنجاح هذه العمليات في الجانب الأمني وبشكل مستمر.

img-20180406-wa0004 img-20180406-wa0003 img-20180406-wa0002

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.