الثلاثاء , 16 أبريل 2024
38423234-222c-45e0-89d0-5b82d5bff025

ڤيتامينات لا غنى عنها لجمال بشرتكِ

 

الواقع الجديد ” الأربعاء 4 إبريل 2018 /خاص

 

تحلم كل النساء ببشرة مثالية ورائعة خالية من العيوب، من دون أن تعرف بعضهن الطريقة المثلى لتحقيق هذا الحلم، فيلجأن إلى الكريمات المرطبة والمقشرة وغيرهما من المنتجات في محاولة للوصول إلى حلم البشرة الجميلة.
والحقيقة أن جمال البشرة لا يبدأ من الخارج فقط، بل من الداخل أيضا، وعلى حد سواء، أي أنه بالإضافة إلى تناول نظام غذائي متوازن، وممارسة الرياضة بانتظام، واستخدام الكريمات المناسبة، يجب تناول بعض الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تساعد في جمال الجلد والبشرة.

الزنك

يعمل الزنك على إصلاح أنسجة الجلد التالفة، وشفاء الجروح، وهو فعّال في علاج حب الشباب، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، فضلا عن أن الزنك يساعد صاحبات البشرة الدهنية في تقليل كمية الزيت الطبيعي المُنتج في البشرة.

زيت السمك

تساعد أحماض الأوميغا 3 بزيت السمك في الحفاظ على الطبقة الخارجية العليا من الجلد قوية وسليمة، بحيث يتم التخلّص من السموم الخارجية والملوّثات، كما تساعد في التخلص من قشور البشرة الجافة، وتهدىء العلامات الحمراء وحبّ الشباب، وذلك بسبب خصائصها المضادة للالتهابات أيضا.

فيتامين A

يحمي البشرة من الأضرار التي تسبّبها الأشعة فوق البنفسجية، ويبطىء علامات الشيخوخة من خلال دعم إنتاج الكولاجين، كما يمنع هذا الفيتامين القوي ترهّل الجلد، وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وعلامات الاحمرار الناتجة عن الشمس، فضلا عن الحماية من التصبّغ والحساسية أيضا.

فيتامين C

خصائص هذا الفيتامين المضادة للأكسدة ودورها في تركيب الكولاجين يجعلها جزءا حيويا للبشرة، يمكن أن يساعد في منع وعلاج الأضرار الناتجة عن التعرّض للأشعة فوق البنفسجية، وتحسين الجلد الجاف، وتقليل التجاعيد وندوب حب الشباب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.