الخميس , 25 أبريل 2024
screenshot_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a8-%d9%a0%d9%a4-%d9%a0%d9%a3-%d9%a2%d9%a1-%d9%a0%d9%a5-%d9%a0%d9%a1-1

البحسني يعود الى المكلا مختتماً زيارة للمملكة العربية السعودية

 

“الواقع الجديد ” الثلاثاء 3 إبريل 2018 المكلا/خاص 

 

عاد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني عصر اليوم بسلامة الله الى مدينة المكلا قادماً من الرياض بعد زيارة للمملكة العربية السعودية الشقيقة استغرقت عدة أيام التقاه خلالها  فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية واطلعه على مستجدات الأوضاع وجهود تطبيع الأوضاع والمشاريع التي وجه فخامته بتنفيذها في حضرموت . وحظيت الزيارة بتوجيهات رئاسية للحكومة بتحويل مبلغ وقدره مليار ريال لاستكمال تنفيذ مشروع كلية الشرطة إقليم حضرموت وإصدار قرار بتعيين قيادة للكلية ،وتكليف شركة بترومسيلة بسرعة إعداد الدراسات اللازمة لإنشاء محطة كهرباء الساحل بقدرة 100 ميجاوات ، وإصدار قرار بقيادة جامعة الوادي والصحراء والبدء في تأسيس مباني إقليم حضرموت . كما شهدت الزيارة إشادات من فخامة رئيس الجمهورية بالانتصارات العظيمة التي حققها أبطال المنطقة العسكرية الثانية على عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي وتطهيرهم مؤخراً لوادي المسيني من تلك العناصر المارقة ، والإشادة بجهود السلطة المحلية في محافظة حضرموت لتطبيع الحياة وتعزيز الأمن والاستقرار .

كما تضمنت الزيارة لقاءات للأخ المحافظ مع كبار المسئولين في الدولة ومناقشة أوضاع المحافظة واحتياجاتها . وأثمر لقاء للمحافظ البحسني بمحافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد منصور زمام عن تحويل حصة حضرموت من مبيعات النفط الى حساب المحافظة .

وخلال زيارته للرياض التقى اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية بالدكتور عبدالله ابن عبدالعزيز الربيعة المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية ، وبحث معه حاجة المحافظة للتدخل لتحسين البنية التحتية وبالأخص في مجالات الصرف الصحي والمياه والتعليم والطرقات والصحة والمزيد من برامج الاغاثة . كما بحث المحافظ مع وزير شؤون المغتربين المهندس علوي محمد بافقيه أوضاع المغتربين العائدين عبر منفذ الوديعة البري بحضرموت .

وحرص محافظ حضرموت على الإلتقاء بجمع من الشخصيات الاجتماعية ورجال المال والأعمال الحضارمة والسعوديين ووضعهم أمام أوضاع المحافظة ، وجهود إعادة تطبيع الحياة والتنمية والصعوبات التي تعانيها المحافظة ، داعياً إياهم الى المساهمة في عملية التنمية والاستثمار في المحافظة ، مؤكداً توفير السلطة المحلية الأجواء الملائمة لهم والتسهيلات لإقامة مشاريع تدعم تطوير وتنمية المجتمع وتوفر فرص عمل للشباب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.