السبت , 20 أبريل 2024
news_20180401_06

الحفل الختامي للحملة التعريفية بمرضى التوحد ومتلازمة داون تحت شعار أعاقتي لا تعني نهايتي

((الواقع الجديد)) الأحد 1 أبريل 2018م / تريم

 

اختتم فريق الجزيرة الرياضي الثقافي الاجتماعي بثبي التابع لفريق الاتحاد بثبي بالتعاون مع جمعية الأمل لذوي الإعاقة الحركية والذهنية بتريم عصر يوم الجمعة 29مارس 2018م الحملة التعريفية بمرضى التوحد ومتلازمة داون بإقامة حفل خاص بالنساء بمدرسة ثبي للبنات.

حيث بداء الحفل بآيات من الذكر الحكيم والحديث الشريف والترحيب من زهرات روضة الطفل القرآني بأنشودة ترحيبة جميلة.
أطفال المركز التعليمي لذوي الإعاقة الحركية والذهنية قدموا مشهدا تمثيليا بعنوان ( واقع من مجتمعي) يهدف إلى حث الناس على كيفية التعامل مع ذوي الإعاقة الحركية والذهنية ودمجهم في المجتمع ، ومشهد تمثلين صامت مع أنشودة تعبيريه عن عدم نبذ أولئك الأطفال دمجهم في المجتمع وعدم عزلهم والسخرية منهم .
ولكل حفل فقرة المفضله والمؤثرة فكانت فقرة تحدي الاعاقه عنوان تميزت به منيره في اجتهادها ومثابرتها في تلقي العلم فتحدت الإعاقة وكتبت ورسمت برجلها مالم يرسمه الإنسان السليم بيده.
وألقت احد المعلمات موضوع بعنوان ( أعطونا حقنا الضائع ) يهدف إلى كيفية الاهتمام بذوي الإعاقة وكيفية التعامل معاهم وكذلك أبيات شعرية تحكي معاناة المعاق وتم عرض نماذج من طلاب ذوي الإعاقة الحركية والذهنية.
كما ألقى الشيخ /سعيد عبد سنجل عاقل حارة منطقة ثبي كلمة حث النساء فيها على ضرورة دمج اولئك الاطفال ذوي الإعاقة الحركية والذهنية في المجتمع وتعليمهم وتأهيلهم وعدم السخريه منهم وتقديم المساعدات التي يحتاجونها .
ومن لايشكر الناس لايشكر الله تقدم الاستاذ ايوب محمد صبيح الامين العام للجمعية بشهادة شكراً وتقدير لإدارة فريق الجزيرة الرياضية الثقافي الاجتماعي بثبي ولكل من حضر وتفاعل مع فعاليات الحملة التعريفية التى بدأت يوم الاثنين 26 مارس 2018م وحتى حفل الاختتام يوم الجمعة 29 مارس 2018م .
كما تقدم فريق الجزيرة بالشكر الجزيل للإدارة الجمعية ولمعلمات المركز التعليمي لذوي الإعاقة الحركية والذهنية ولإدارة مدرسة ثبي للبنات على تقديم الخدمات والمساعدة في انجاح الحملة التعريفية بمرضى التوحد ومتلازمة داون .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.