الجمعة , 19 أبريل 2024
%d8%b6%d8%b3%d8%b4%d8%b3

فريق الهلال الإماراتي يزور مدرسة 14 أكتوبر ويواصل عملية توزيع المساعدات المدرسية بالمكلا

((الواقع الجديد)) الاثنين 10 اكتوبر 2016/ المكلا

كتب/ علي الجفري

 

واصل فريق الهلال الأحمر الإماراتي يوم امس الأحد عملية توزيع مساعدات مدرسية متنوعة في مديرية المكلا، حيث قام الفريق بزيارة مدرسة 14 أكتوبر بمنطقة الديس وتوزيع لهم المساعدات المدرسية، بحضور مدير عام مديرية المكلا الدكتور عبدالباقي الحوثري ومدير مكتب التربية والتعليم الأستاذ عبود بن الشيخ عبود ومشرف مشاريع الهلال الاحمر الاماراتي شوقي التميمي .

وتأتي عملية التوزيع ضمن مشروع يستهدف 1000 من طلاب وطالبات عدد من مدارس مديرية المكلا و التي دشنتها الهيئة الأسبوع الماضي، وذلك في أطار جهودها الرامية بتخفيف أعباء الأسر المحتاجة والمتضررة من الاوضاع السابقة التي شهدتها البلاد فضلاً عن تشجيع الطلاب في الاجتهاد والمثابرة ومواصلة تعليمهم .

ذكر ذلك مشرف مشاريع الهلال الأحمر الإماراتي شوقي التميمي، الذي أوضح بأن الهيئة استهدفت في وقت سابق الطلاب والطالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة وستواصل عملية التوزيع للمحتاجين والمتضررين، حرصاً منها على استمرارهم في التعليم وعدم تركهم لمقاعد الدراسة خصوصاً في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأضاف بأن الهيئة تواصل جاهدة بتنفيذ جملة من المشاريع الحيوية والخيرية اضافة الى توزيع المساعدات الاغاثية إساهمآ منها في تخفيفاً معاناة الناس وسداً لحاجتهم وتلبية لاحتياجاتهم الملحة.

وحول أهمية المشروع أوضح مدير عام مديرية المكلا الدكتور عبدالباقي الحوثري قائلا: إن مشروع توزيع المساعدات المدرسية المنوعة تكمن أهميتها في النتائج المرتقبة نظرا للبعد الإنساني والاجتماعي الذي يعالجه في المجتمع حيث يخفف عن المحتاجين بعض الالتزامات المالية، كما انه يعزز معاني التكافل الاجتماعي لدى المجتمع ويربي فيهم حب العمل التطوعي وهو مطلب اساسي تسعى الية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي منذ بدأت اعمالها الخيرة في حضرموت، لزرعه في نفوس الناشئة لتعزيز القيم والعادات المتأصلة.

وعبر الاستاذ سعيد العماري مدير مدرسة 14 أكتوبر، عن شكره للجهود التي تبذلها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية والسلطة المحلية ومكتب التربيه بالمكلا بتوزيع هذا المساعدات المدرسية للطلاب .

مثمناً في الوقت نفسة جهودهم في توفير متطلبات البنية التحتية للمشاريع التعليمية والتربوية بالمديرية.

 

img-20161010-wa0004

img-20161010-wa0003

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.