الثلاثاء , 24 أبريل 2018
أخبار عاجلة

الهلال الأحمر الإماراتي ” يطلق حملة توعوية و تثقيفية في المجال الصحي بوادي حضرموت.

(( الواقع الجديد)) الخميس 22 مارس 2018 / المكلا

دشنت ” هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ” بالتعاون مع منتدى كفى الصحي اليوم ” الخميس ” حملتها التوعوية والتثقيفية بمديرية تريم بوادي حضرموت في إطار الحملة الصحية الشاملة التي تنفذها لتقديم خدمات صحية متنوعة وأنشطة تثقيفية تغطي أبرز الجوانب الضرورية في مجال التوعية الصحية والبيئية بمحافظة حضرموت.

كان فريق الهلال الأحمر قد أطلق أمس ” الأربعاء ” حملات توعوية و تثقيفية لزوار المخيم الطبي الاستشاري الجراحي الخيري الثالث الذي تتبناه مؤسسة بن كردوس للتنمية إلى جانب تنفيذ زيارات لمنازل المواطنين بالقرى المجاورة لقرية “اللسك” تضمنت تقديم بعض الفحوصات السريعة الخاصة بضغط الدم ومستوى السكر في الدم وغيرها إضافة إلى تثقيفهم وتوعيتهم للوقاية من الأمراض والأوبئة .

وقدم الفريق برنامجا توعويا عبر أثير الإذاعة المحلية يعنى بأمراض الضغط والسكري والكشف المبكر عن سرطان الثدي وفحص الوزن استهدف المواطنين اليمنيين .

و أكد أحمد النيادي نائب رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت سعي الهيئة بتوجيهات من القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للوصول ببرامجها إلى شرائح المجتمع اليمني في العديد من المجالات التي تمس احتياجاتهم .

و نوه إلى أن ما تضطلع به الهيئة من جهود في المجالات الصحية و الإرشادية يأتي في إطار حرصها على دعم جهود السلطات الرسمية اليمنية ومساندة دورها الحيوي وتعزيزه من أجل توفير سبل الرعاية الصحية والاستقرار المعيشي للشرائح كافة.

و كشف النيادي عن وجود مشاريع ومبادرات كبيرة سيتم تنفيذها في مجالات التعليم والصحة والمياه والبنى التحتية وسجري الإعلان عنها خلال الأيام القادمة .. مؤكدا أن هذه الجهود ترمي جميعها إلى تحقيق الأهداف الطموحة الخاصة بتقديم خدمات شاملة تستفيد منها الأسر والشرائح كافة من أهالي محافظة حضرموت تحقيقا لشعار الهيئة الدائم ” العناية بالحياة”.

من جانبه تقدم ” منتدى كفى الصحي ” بخالص الشكر والتقدير لدولة الإمارات وذراعها الإنسانية في حضرموت هيئة الهلال الأحمر للجهود المبذولة في دعم المشاريع الصحية و تخفيف المعاناة عن المواطنين والدعم النوعي الذي يقدمه ” الهلال ” في الجوانب الأساسية المتعلقة بحياة المواطنين من إغاثة ومشاريع بنية تحتية ومبادرات إنسانية وتنموية

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *