الجمعة , 26 أبريل 2024
56b5a643-c4de-4d42-b476-1f98b6b8ac80

مركز الملك سلمان يدشن بالمكلا عملية توزيع اكثر من 600 سلة غذائية لطلاب السكنات بجامعة حضرموت

((الواقع الجديد)) الخميس 22 مارس 2018م / المكلا

 

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية بمدينة المكلا عملية توزيع اكثر من 600 سلة غذائية لطلاب السكنات بجامعة حضرموت ضمن مكرمة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بالتنسيق مع اتحاد الطبلة بالجامعة

وبهذه المناسبة اقيم حفلا خطابي احتضنته قاعة كلية التربية بالجامعة حضره مندوب القوات السعودية لدول التحالف العربي .

وفي كلمته نيابة عن السلطة المحلية في المحافظة نقل وكيل حضرموت المساعد لشئون الشباب فهمي عوض باضاوي ممثل عن قيادة السلطة المحلية في المحافظة تحيات المحافظ قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني للحاضرين . مثمن الدعم الكبير الذي تقدم من دول التحالف العربي بقيادة المملكة ودولة الامارات العربية وتدخلهما المتواصل العسكري والاغاثي والتنموي في حضرموت خاصة في إطار عاصفة الحزم وأعاده الامل للشعب اليمني .

وقال إن هذا العام شهد إطلاق برامج التمكين للشباب الذين يعول عليهم الكثير من الآمال والتطلعات في النهوض بعملية التنمية لكن قبل هذا يجب تأمين احتياجات الشباب خاصة من طلبة العلم للتخفيف من معاناتهم المعيشية والدراسية .

بدوره ألقى قائد مندوب القوات السعودية مشاري العتيبي كلمة في الحفل اكد بان المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد ستظل مساندة وداعمة للشعب اليمني وهذه المساعدات هي كهدية من الشعب السعودي للتخفيف من معاناتهم .

فيما ثمن الدكتور سالم العوبثاني نائب رئيس جامعة حضرموت لشئون الطلاب جهود الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية وتقديمها هذه المساعدات لهؤلاء الطلاب الذين يعانون يواجهون الكثير من التحديات الكبيرة خلال فترة دراستهم الجامعية .

وكان المهندس صالح بامخشب المشرف العام على مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية في اليمن قد أستعرض في كلمته عدد المساعدات الاغاثية التي وصلت الى عاصمة المحافظة خلال هذه الفترة وتقدر بحوالي 5500 سلة وزعت 4 الف في مدينة المكلا وضواحيها 1500 سلة لأهالي مديرية حجر شمل توزيعها طلاب الجامعة من ابناء حضرموت والمهرة والايتام والارامل وأصحاب الامراض المزمنة مثل الكلى وغيرهم .

مؤكدا بأن هناك مساعدات كبيرة وبأنواع مختلفة من التمور واللحوم ستصل في الايام القادمة وستوزع على جميع محافظات اليمن دون إستثناء حتي في مناطق الصراع والنزاع لان هذا العمل هو إنساني بدرجة أولى قبل اي شي اخر ,

وعقب الانتهاء من حفل التوزيع مندوب القوات السعودية ومعه وكيل حضرموت المساعد للشباب ونائب رئيس الجامعة بزيارة الى مبنى السكن الداخلي بكلية التربية والالتقاء بجمع من الطلاب للاستماع الى همومهم ومعاناتهم في مراحل دراستهم الجامعية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.