الخميس , 13 ديسمبر 2018
أخبار عاجلة
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-38

بالصور.. دمج طوافي أبوظبي ودبي في سباق الإمارات للدراجات الهوائية

((الواقع الجديد)) الأربعاء 14 مارس 2018م / أبوظبي

 

أعلن مجلسا أبوظبي ودبي الرياضيين، عن دمج طوافي أبوظبي ودبي للدراجات الهوائية، وتنظيم طواف موحد يحمل اسم طواف الإمارات للدراجات الهوائية لعام 2019، في بادرة رياضية موحدة، جاءت استثمارا للنجاحات الكبيرة التي سجلها طوافا أبوظبي ودبي خلال السنوات السابقة، والأصداء الإعلامية العالمية الكبيرة التي حققها الحدثان البارزان، وما حققاهما من ترسيخ كبير لمكانة وسمعة الدولة على الصعيد الدولي، والسعي بهذه المبادرة للمحافظة على منجزات المرحلة الماضية بإنجازات جديدة.

وجاء الإعلان عن المبادرة الموحدة في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء، بمقر مجلس أبوظبي الرياضي، وشهد توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس المنظم لطواف أبوظبي، ومجلس دبي الرياضي المنظم لطواف دبي، وقام بتوقيع المذكرة، عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس ابوظبي الرياضي، وسعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي.

كما سيقوم مجلسا أبوظبي ودبي الرياضيان بالتعاون مع اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية، بمخاطبة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، وإدراج الطواف الموحد، بعد إشهاره في أجندة السباقات العالمية للاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، كمحطة عالمية وحيدة في الشرق الأوسط اعتبارا من عام 2019.

2018-03-14_123400

وقال عارف حمد العواني، أن إطلاق طواف الإمارات الموحد، جاء ثمرة دعم ورعاية قيادة الإمارات لمسيرة التنمية الرياضية، ويعكس الشراكات الناجحة ومدى تلاقي الخطط الحكومية بين مجلسي أبوظبي ودبي الرياضيين، لتعميم النجاحات التي حققها الحدثان على مدار السنوات الماضية على مستوى الدولة.

وأعرب عن فخره واعتزازه للوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة من العمل المشترك مع مجلس دبي الرياضي، والذي أثمر عن تدشين النسخة الموحدة للطواف العالمي الذي سيكون له شأن كبير، وسيقف في مقدمة الطوافات العالمية لما يتمتع به من تنوع في التضاريس الجغرافية والمعالم الصحراوية والطبيعية والجبلية، بجانب البنية التحتية المتميزة التي تتميز بها الدولة والتي تشكل حجر الأساس في نجاح فعالياتنا الرياضية.

وبدوره، عبر سعيد حارب، عن سروره بإعلان الاتفاق بين مجلس دبي الرياضي وأبوظبي الرياضي بدمج الطوافين، وتكوين طواف موحد للدراجات الهوائية يحمل اسم الإمارات، وينقل للعالم صورا رائعة عن تطورها في جميع المجالات.

2018-03-14_123437 2018-03-14_123418

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *