السبت , 22 سبتمبر 2018
أخبار عاجلة
img-20180314-wa0008

أختتام الدورة التدريبية الثانية في المعالجة المجتمعية لحالات سوء التغذية بمحافظة المهرة

((الواقع الجديد)) الاربعاء 14 مارس 2018 /المهـرة / عماد باحميش :

 

بحضور وكيل أول محافظة المهرة الأستاذ/ مختار محمد بن عويض والأستاذ/ عوض مبارك سعد مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة أختتمت في معهد العلوم الصحية الدورة التدريبية الثانية في المعالجة المجتمعية لحالات سوء التغذية والمشورة في تغذية الرضع وصغار الأطفال التي نفذها برنامج التغذية بالجمهورية بتمويل من منظمة اليونسف وبالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة وذلك لفترة من 3 / 3 – 12 / 3 / 2018 م .

 

حيث رحب مدير عام مكتب الصحة الأستاذ/ عوض مبارك سعد بالحاضرين شاكراً برنامج التغذية ومنظمة اليونسف لقيامها لمثل هذه الأنشطة التي تعود بالنفع للأطفال كون هذه الفئة أكثر عرضة للأصابة  بالأمراض بسبب التغذية الغير صحيحة مؤكداً على أن المكتب بدورة سيهتم بهذه الفئة من خلال تبني مثل هذه الأنشطة التدريبية والتوعوية التي تصب في مصلحة الطفل .

 

وأشار الى أن مكتب الصحة سيعمل على فتح مرافق صحية جديدة لمعالجة حالات سؤ التغذية إضافة الى المرافق السابقة الذي تم فتحها في الأشهر الماضية كما شدد على المتدربين أن يسهمون في نشر الوعي الصحي وتثقيف المجتمع حتى لا يصاب الأطفال بأمراض سوء التغذية شاكراً المدربين على ما بذلوه من جهد في تدريب وتنمية الكوادر الصحية الذي من خلالها يتم معالجة الأمراض بشتى أنواعها بما فيها أمراض سوء التغذية التي يصاب بها بشكل أساسي الأطفال .

 

وعبّر وكيل أول محافظة المهرة الأستاذ / مختار محمد بن عويض عن مدى سعادتة الغامرة وهو يشارك كوكبة من الكوادر الصحية الدورة التدريبية في معالجة حالات سوء التغذية للرضع وصغار الأطفال بنوعيها المتوسط والوخيم مؤكداً على أن السلطة ستولي أهتمام خاص بالطفل والعناية به كونها فئة حساسة من بين الفئات العمرية الأخرى خاصة أن كان هذه الطفل لا يزآل في مرحلة النمو الجسدي .

 

وأكد بن عويض على أن السلطة تتواصل بأستمرار مع جهات ومنظمات صحية لفتح فروع جديدة في محافظة المهرة مشيراً الى أنشاء صندوق التنمية البشرية ليعمل على تأهيل وتنمية الكوادر المهرية وأكسابهم قدرات وخبرات إدارية وفنية تسهم في تنمية المجتمع مشدداً بدورة على أهمية التثقيف الصحي وتوعية المجتمع من الأمراض والوقاية منها .

 

وأشاد وكيل أول المهرة بالجهود التي يبذلها مدير عام مكتب الصحة الأستاذ/ عوض مبارك سعد على سعية ومتابعتة المستمرة لأعمال المكتب لرفع وتعزيز مستوى الخدمات الصحية والعلاجية بمحافظة المهرة .

 

الجذير ذكرة أستهدفت الدورة 20 متدرب ومتدربة من كافية مديديات محافظة المهرة والتي هدفت الى تمكين المتدربين لتقديم خدمات التغذية ومعالجة حالات سؤ التغذية الحاد والمتوسط وأستخدام التغذية العلاجية والتكميلية والمقايسس الجسمانية والتعرف على الأدوية الروتينية والبرامج المجتمعية وذلك تمهيداً لفتح مرافق صحية جديدة في مديريات محافظة المهرة ، كما كرّم مكتب الصحة مدربي الدورة والمتدربين المشاركين بالشهادات التقديرية .

 

حضر حفل الأختتام الدكتور/ مبارك بن مزيون نائب مدير مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية والأستاذ/ محمد سالمين بن ماضي مدير عام معهد العلوم الصحية والدكتور/ سالم علي القميري مدير مستشفى الغيضة المركزي والشيخ/ عبدالله بخيت كلشات مدير مكتب الصحة بمديرية الغيضة والأستاذ/ صالح أحمد الجبلي منسق برنامج التغذية بمحافظة المهرة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *