السبت , 20 أبريل 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-6

تقرير: 3 حلول تخرج برشلونة من مأزق آرثر

((الواقع الجديد)) الاثنين 12 مارس 2018م / وكالات

 

أسدل برشلونة الستار على أولى صفقاته للموسم الجديد، بعدما أعلن أمس توصله لاتفاق مع جريميو البرازيلي، من أجل ضم لاعب الوسط آرثر ميلو، في صفقة ستكلف خزائن البلوجرانا 30 مليون يورو بالإضافة لـ 9 ملايين كمتغيرات.

وأصر النادي الكاتالوني على خوض المفاوضات مع الجانب البرازيلي إلى النهاية، حيث بدأت المحادثات منذ الصيف الماضي، حتى كادت أن تنتهى في يناير/ كانون الثاني، ولكن إصابة اللاعب بالإضافة لعدم الاتفاق على بعض بنود العقد أجلت حسمها.

ومما لا شك فيه أن برشلونة حصل على صفقة يحتاجها كثيرا في وسط الملعب، وكان الاتجاه للاعب بمواصفات آرثر موفقا للغاية، نظرا لاقتراب طريقة لعبه لأسلوب لعب الفريق من حيث التمرير المتقن والاحتفاظ بالكرة بشكل جيد.

ولكن لا يزال عدد اللاعبين غير الأوروبيين في الفريق يؤرق النادي، ويهدد خطط ضم اللاعب في صيف 2018.

وأتت صفقتا البرزيلي فيليب كوتينيو، والكولومبي ياري مينا لتكملا المقاعد الثلاثة للاعبين غير الأوروبين، في ظل تواجد البرازيلي الآخر باولينيو، المنضم في الانتقالات الصيفية.

وبدأ برشلونة التفكير في ايجاد حل مناسب لضم آرثر لقائمة الفريق الموسم المقبل.

%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-7

ويمتلك الفريق الكاتالوني أكثر من لاعب غير أوروبي في صفوفه، ولكن بجوازات سفر أوروبية، حيث يتم التعامل معهم كلاعبين من داخل القارة العجوز، مثل ليونيل ميسي حامل جواز السفر الإسباني، نظرا لاقامته في إسبانيا لفترة طويلة، بجانب زميله لويس سواريز حامل الجنسية الإيطالية بفضل زوجته.

وكان يأمل المسؤولون في برشلونة، تعجيل حصول كوتينيو على الجنسية البرتغالية في الأيام الماضية، من أجل إفساح المجال للتوقيع مع آرثر دون مشاكل، ولكن بحسب ما أوردته صحيفة موندو ديبورتيفو، فالإجراءات قد تستغرق عاما.

وفي حالة عدم حصول لاعب ليفربول السابق على جواز السفر البرتغالي، قد يلجأ برشلونة إلى 3 حلول للاستفادة من اللاعب الجديد في أقرب وقت.

إعارة مينا

%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-8

لم يحصل المدافع الكولومبي على فرصته الحقيقية في المشاركة على الرغم من تصريحات المدرب فالفيردي بأن اللاعب تخطى مرحلة الاندماج مع الفريق.

ومنذ أن انضم صاحب الـ 23 عاما في الشتاء الماضي، لم يشارك سوى في مباراة واحدة كأساسي وأخرى كبديل، لتخرج العديد من التقارير الصحفية الإسبانية والكولومبية تشير إلى إمكانية خروجه على سبيل الإعارة في الصيف ليشارك بشكل أكثر.

السيناريو الأول

تأخرت المفاوضات بين الطرفين لمدة طويلة، وأشارت عديد التقارير في الفترة الماضية إلى أن اللاعب سينضم في يناير/ كانون الثاني 2019، قبل أن تبرز احتمالية إتمام الصفقة في صيف 2018.

وفي ظل استقرار الأوضاع في وسط ملعب برشلونة بتواجد باولينيو وراكيتيتش وإنيستا وبوسكيتس بالإضافة لكوتينيو، قد يستقر النادي على إعارة اللاعب في الصيف حتى يناير/ كانون الثاني المقبل إلى جريميو أو أحد أندية الدوري الإسباني، لحين حسم أمر جواز السفر البرتغالي لكوتينيو، لكي يستفيد الفريق بكامل نجومه.

التضحية بباولينيو

%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-9

قدم باولينيو أوراق اعتماده مبكرا هذا الموسم كعنصر أساسي في تشكيلة إرنيستو فالفيردي، ولكن يظل كبر سنه أحد الأسباب التي قد تجعله كبش فداء لانضمام آرثر، في ظل سياسة النادي الجديدة بالتعاقد من لاعبين صغار السن في الفترة الأخيرة.

وعلى الرغم من كون ذلك خيارا مستبعدا نظرا للدور المهم الذي يقوم به اللاعب في وسط الميدان، سواء في المشاركة كأساسي أو كبديل، إلا أنه وفقا لبعض التقارير الصحفية، فباولينيو سيكون أحد المهددين بالرحيل لفسح المجال لضم آرثر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.