الخميس , 25 أبريل 2024
img-20180309-wa0002

خاص الواقع الجديد”.. الإخوان يعملون على تفخيخ الوضع في حضرموت

(( الواقع الجديد)) الجمعة 9 مارس 2018 / المكلا
خاص/ الواقع الجديد

لم تكتفِ قناة اليمن التابعة للشرعية بتجاهل انتصارات قوّات النخبة الحضرمية والشبوانية والحزام الأمني على الإرهاب، بل تمادت في خطابها الإعلامي الذي وصل حد التحريض المباشر على هذه القوات الجنوبيّة.

ماتفوّه به مؤخراً المدعو عبدالله الصلاحي الذي تعين مذيعا في القناة بناءً على توصية من أنيس منصور، يصب في خانة العداء الصارخ لقوات النخبة الحضرمية، حيث ساوى المدعو الصلاحي بين قوّات النخبة الحضرمية والمليشيّات الحوثيّة.

باتَ جلياً أن ما يزعج البعض من المكونات التي اتحدت للهجوم على قوات النخبة الحضرمية هو العداء المكنون لمحافظة حضرموت، وتثبيت الأمن والاستقرار والذي أصبح مصدر ازعاج لهذه القوى السياسية والتي لم تكن تتوقع أن تنجح قوات النخبة الحضرمية في طرد التنظيم وفرض سيادة الدولة على المحافظة. والذي كانوا يتمنون أن تصبح حضرموت مرتعاً للإرهاب بعد تسهيلهم لسيطرة تنظيم القاعدة بطرق مباشرة وغير مباشرة. وعند فشل خطتهم في جعل حضرموت مرتعاً للإرهاب تحولوا إلى طرق أخرى للهجوم وهي كما تشاهدوها استهداف قوات النخبة لكي يفشلوها ويرسموا صورة سيئة عنها بعد ما تحقق الأمن والاستقرار.

فيما بات مشهد التحرير يتكرر اليوم في ساحل حضرموت خلال معركة “الفيصل” والتي استهدفت المعقل الرئيس للتنظيم غرب المكلا “وادي المسيني”، وتمكنت قوات النخبة من احكام سيطرتها على الوادي بعد معارك عنيفة اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في عناصر التنظيم.

وهذه أيضاً واجهت حملة مسيئة بأذرع اخوانية مهاجمةً إياها بالتزوير دون الاستناد الى أي حقائق، وكذا تسيئ الى الجهود الكبيرة والتي من خلالها تحرر المعقل الرئيسي للتنظيم في حضرموت.

والشارع الحضرمي اليوم ليس كالأمس، فقد عبر المواطنين عن سخطهم الشديد من كل هذه الحملات المغرضة التي تسيء إلى قوات النخبة، وتداعى عدد من الإعلاميين للرد على تفاهات قناة اليمن التي صارت وفي ظل سيطرة الإخوان المسلمين عليها تشكل خطرا حقيقيا على مشروع التحالف في اليمن.

ولم يكتفِ المواطنون في حضرموت على الكتابات في مواقع التواصل الاجتماعي، بل عملوا على جملة من الأنشطة والفعاليات الاحتجاجية على سياسات قناة اليمن، بينها توجيه رسالة لوزير إعلام الشرعية لوضع حد لخطاب القناة الذي لا يخدم الا المشروع الإخواني في المنطقة وايضا القيام بوقفه احتجاجية يوم الاحد 11 مارس في تمام الساعة 10 صباحا امام مبنى إدارة المحافظة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.