الخميس , 25 أبريل 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-3

تزايد دور المرأة في الكرة الإسبانية

((الواقع الجديد)) الخميس 8 مارس 2018م / مدريد

 

يتزايد عدد النساء اللواتي يضطلعن بأدوار مهمة في رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، كما أن الأندية التي لديها سياسات توظيف أكثر تنوعا تحقق نجاحا أكبر من غيرها.

ونظمت رئيسة نادي ليجانيس الإسباني، فيكتوريا بافون، سلسلة من الفعاليات للاحتفال بيوم المرأة العالمي اليوم، حيث إنها إحدى سيدتين تتوليان رئاسة أندية إسبانية، جنبا إلى جنب مع رئيسة نادي إيبار، أمايا جوروستيثا، بحسب بيان الرابطة.

وتقدم المسؤولتان نموذجا ناجحا لتولي المرأة مناصب قيادية في إطار سياسة تكافؤ الفرص.

وتقول بافون في هذا السياق: “بالطبع النساء يستطعن أن ينخرطن في المشروعات الرياضية بشكل ممتاز، كما أنهن مستعدات طوال الوقت للقيام بذلك على أكمل وجه”.

وأضافت بافون: “لا توجد حصص توظيفية في “لاليجا”، حيث إنها تقوم بتوظيف الأشخاص المناسبين، وإذا كان هناك مزيد من تكافؤ الفرص، فعدد أكبر من النساء سيعملن بالتأكيد”.

تجدر الإشارة إلى أن نادي إيبار هو أكثر الأندية الإسبانية توظيفا للنساء، ومن بينهن، المديرة العام للنادي، باتريثيا رودريجيث، التي ترى أن “التنوع مفيد دائما”، حيث إن “الرجال والنساء لديهم صفات مختلفة وطرق مختلفة لرؤية الأشياء وحل المشكلات”.

واختتمت رودريجيث بقولها إن “كرة القدم النسائية في إسبانيا تطورت بشكل كبير خلال آخر عامين أو ثلاثة بفضل مبادرات “لاليجا”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.