الخميس , 20 سبتمبر 2018
أخبار عاجلة
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-1

سقوط الرباعي يحافظ لنواذيبو على صدارة الدوري الموريتاني

((الواقع الجديد)) الاثنين 5 مارس 2018م / موريتانيا

 

عرفت الجولة الـ 17 من عمر الدوري الموريتاني هذا الأسبوع، مفاجآت من العيار الثقيل، ستخدم بدون شك، نادي نواذيبو، الذي تأجلت مباراته ضد التيسير أطار، بسبب مشاركته الأفريقية ضد الرجاء المغربي في كأس الكونفيدرالية.

ولا زال نواذيبو، في صدارة جدول ترتيب الدوري المحلي، رغم تأجيل مباراته وانقضاء الجولة الـ 17.

وكان الوئام، حامل لقب البطولة، مرشحًا لانتزاع الصدارة من نواذيبو، نظرا لكونه لا تفصله عنها سوى نقطة وحيدة، لكنه سقط بهزيمة ثقيلة قوامها ثلاثة أهداف نظيفة أمام اسنيم كانصادو، ليتجمد رصيده عند 35 نقطة في المركز الثاني.

أما فريق تجكجة، صاحب المركز الثالث برصيد 33 نقطة، والذي كان مرشحا لاستغلال أي تعثر للوئام، من أجل خطف الصدارة، بفارق المباريات المباشرة عن نواذيبو، سقط بدوره في فخ التعادل الإيجابي 1-1 أمام شباب الرياض، المتطلع للبقاء في دوري الأضواء، مع أن جميع المؤشرات كانت لصالح تجكجة، مفاجأة الموسم وبطل مرحلة الذهاب.

رابع الترتيب نادي تفرغ زينة، العائد بقوة في الجولات الماضية، لم يستغل بدوره تعثر الفرق الأمامية وسقط كذلك في فخ تعادل مخيب، بنتيجة 1-1 أمام جاره الحرس الوطني.

الفريق البلدي ظهر في مباراته الأخيرة بشكل مخالف، لما كان عليها خلال الأسابيع الماضية، ورفض هدية لا تعوض، كانت ستقربه أكثر من المنافسة على اللقب، وتجمد رصيد عند31 نقطة، بفارق 3 نقاط عن تجكجة الثالث.

ولم يختلف خامس الترتيب، نادي الكدية عن ركب المتعثرين في هذه الجولة، وعاد بخسارة مفاجئة 0-1 من مدينة كيهيدي أمام الفريق المحلي.

الانتصار خدم فريق كيهيدي، الساعي للبقاء ضمن أندية الصفوة، ولم يغير من ترتيب الكدية، الذي لا زال في المركز الخامس برصيد 29 نقطة.

وحافظ الحرس، على المركز السادس بتعادله الثمين أمام تفرغ زينة، وارتفع رصيده إلى 25 نقطة، لكن فريق كينج نواكشوط، ضيق عليه الخناق أكثر، بعد فوزه مساء أمس على لكصر، ليرتقي للمركز السابع برصيد 24 نقطة.

وتراجع فريق لكصر، للمركز التاسع برصيد 21 نقطة، تاركا المركز الثامن لنادي اسنيم، الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *