الجمعة , 19 أبريل 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-23

تقرير: 4 اختلافات كبيرة بين برشلونة وأتلتيكو مدريد

((الواقع الجديد)) الأحد 4 مارس 2018م / وكالات

 

يصطدم برشلونة وأتلتيكو مدريد على ملعب “كامب نو” الليلة، في الجولة الـ 27 من منافسات الدوري الإسباني، في لقاء لن يخلو من المتعة والإثارة بين المتصدر ووصيفه.

ويجتمع الفريقان على رغبة حصد نقاط المباراة أملا في التتويج بالليجا، إلا أنهما يختلفان في العديد من الجوانب يعدد أبرزها في التقرير الآتي:

سياسة الميركاتو

برشلونة يستهدف ضم نخبة اللاعبين من صفوة الأندية الأوروبية، وآخره الثنائي عثمان ديمبلي مقابل 104 ملايين يورو وفيليب كوتينيو من ليفربول بـ 160 مليون يورو.

ويعد أتلتيكو مدريد عكس برشلونة تماما، فهو ناد يضم مواهب واعدة يحولها لمواهب كبيرة ولا مانع من أن يبيعها بمبالغ كبيرة.

وآخر مواهب أتلتيكو المهاجرة، يانيك كاراسكو ونيكولاس جايتان، اللذان رحلا للدوري الصيني.

%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-24

أسلوب اللعب

اتلتيكو مدريد تحت قيادة سيميوني فريق صلب للغاية، شرس دفاعيا، ونجوم الروخي بلانكوس أصبحوا معه منذ قدومه في ديسمبر 2011 كالوحوش يقاتلون على الكرة دون وضع الجمالية في المقام الأول.

وبالرغم من تشابهات طريقة اللعب في الموسم الجاري بين برشلونة واتلتيكو مدريد (4-4-2) إلا أن البارسا مازال يحتفظ بجزء من بريق بيب جوارديولا في أقدام ليونيل ميسي وإنيستا بالكرة الجميلة والاستحواذ على الكرة.

سيميوني وفالفيردي

يتولى دييجو سيميوني مقاليد الحكم في قلعة أتلتيكو مدريد منذ ديسمبر/ كانون الأول 2011، وأسس مشروعا ونجح في حصد ألقاب الدوري الأوروبي والدوري الإسباني وتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين.

في المقابل إرنستو فالفيردي الذي يشرف على برشلونة منذ مطلع الموسم الجاري، ما زال يحاول بناء قلعته وقوانينه في الفريق الكتالوني، من أجل تدشين حقبة خاصة من النجاحات، مثلما فعل بيب جوارديولا في 4 سنوات ولويس إنريكي في 3 سنوات.

%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-25

بارتوميو وسيريزو

عانى جوسيب بارتوميو، رئيس نادي برشلونة منذ بداية الموسم الجاري من فقدان الجماهير ثقتها به عقب خسارة البارسا لموهبة مثل نيمار دا سيلفا في الصيف الماضي.

وحاول بارتوميو استعادة ثقة جماهير برشلونة التي أطلقت العديد من “الهاشتاجات” عبر موقع التواصل الاجتماعي تنادي برحيله، فمدد عقود أندريس إنييستا (مدى الحياة) وميسي وجيرارد بيكيه وسيرجي روبيرتو وضم البرازيلي فيليب كوتينيو من ليفربول.

بالمقابل رئيس أتلتيكو مدريد، إنريكي سيريزو، يتمتع بثقة الجماهير التي تتذكر له استقطاب دييجو سيميوني وتكوين فريق يعد من بين الأفضل في تاريخ النادي.

ويحاول سيريزو الحفاظ على نجوم أتلتيكو مدريد من أجل إرضاء الجماهير، فجدد عقود توماس بارتي وساؤول وجريزمان وسيمي فيرساليكو ولوكاس هيرنانديز، ويتفاوض مع السلوفيني يان أوبلاك المراقب من كبار أوروبا في الفترة الماضية، من أجل تمديد عقده قبل نهاية الموسم الجاري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.