الجمعة , 19 أبريل 2024
333333_dv1hnw1w4aa_fue

الأندية الإماراتية تسعى لمصالحة جماهيرها في البطولة الآسيوية

((الواقع الجديد)) السبت 17 فبراير 2018م / أبوظبي

 

تسعى الأندية الإماراتية إلى مصالحة جماهيرها، من خلال الجولة الثانية لمجموعات منطقة غرب آسيا في دوري أبطال آسيا 2018، والتي تقام يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين، بعد نتائج مخيبة للآمال سواء في الجولة الأولى للبطولة القارية أو ربع النهائي لكأس الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم.

ويحل الجزيرة الإماراتي ضيفًا على الأهلي السعودي بعد غدٍ الاثنين، على ستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، في لقاء فض الاشتباك على قمة المجموعة الأولى، والتي تشهد أيضًا في مباراتها الثانية، لقاء الغرافة القطري مع ضيفه تراكتور سازي تبريز الإيراني، على ستاد ثاني بن جاسم في الدوحة.

ويتصدر الجزيرة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بعد فوزه على ضيفه الغرافة القطري في الجولة الأولى 3-2، بفارق عدد الأهداف المسجلة أمام الأهلي الذي فاز على مستضيفه تراكتور سازي بهدف دون مقابل.

ولكن الجزيرة يبحث عن نتيجة إيجابية ترضي جماهيره، بعد خروجه من دور الثمانية لكأس المحترفين الإماراتي، على يد دبا الفجيرة الذي فاز عليه 4-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

في حين، يبحث الوحدة على ملعبه وبين جمهوره، عن فوز يستعيد به الثقة، عندما يلتقي ضيفه الدحيل القطري، على ستاد مدينة زايد الرياضية في العاصمة الإماراتية أبوظبي في المجموعة الثانية، والتي شهدت جولتها الأولى، خسارة الوحدة بخمسة أهداف دون مقابل أمام مستضيفه لوكوموتيف طشقند الأوزبكي، وفوز الدحيل على ضيفه زوباهان الإيراني 3-1.

ورغم أن الوحدة حقق مؤخرًا فوزًا كبيرًا على العين 5-1 في إياب ربع نهائي كأس المحترفين الإماراتي، ليتأهل إلى الدور نصف النهائي، بعد فوزه أيضًا في الذهاب 2-1، إلا أن هذا لم ينس جماهيره خسارته الثقيلة في أولى جولات المجموعة القارية، والتي يلتقي في مباراتها الثانية بعد غدٍ الاثنين أيضًا، زوباهان مع لوكوموتيف، على ستاد فولاد شهر في أصفهان.

ويتصدر لوكوموتيف ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف أمام الدحيل، في حين لا يزال رصيد زوباهان والوحدة خاليًا من النقاط.

كما يبحث الوصل الإماراتي، عن تعويض جماهيره عن خسارته الأولى في المجموعة الثالثة، وكانت أمام ضيفه السد القطري 1-2، وذلك عندما يلتقي مستضيفه ناساف الأوزبكي يوم الثلاثاء المقبل، على ستاد قرشي المركزي في قرشي، فيما يخوض السد، مواجهة قوية أمام بيرسيبوليس الإيراني، على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة.

وكان الوصل، قد نجح مؤخرًا في الوصول إلى الدور قبل النهائي لكأس المحترفين الإماراتي، بالفوز على غريمه النصر 3-2 بمجموع مباراتي الذهاب والعودة، ولكنه يحتل المركز قبل الأخير في مجموعته الآسيوية، والتي يتصدرها بيرسيبوليس برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف أمام السد، بعد فوزه في الجولة الأولى على ناساف بثلاثة أهداف دون مقابل في طهران.

ويتطلع العين، بعد خروجه من كأس المحترفين الإماراتي، إلى إرضاء جماهيره بفوز آسيوي، عندما يلتقي ضيفه الريان القطري يوم الثلاثاء المقبل، على ستاد هزاع بن زايد في العين، ضمن المجموعة الرابعة التي تشهد جولتها الثانية أيضًا، محاولة الهلال السعودي، تحقيق الفوز الأول عندما يواجه الاستقلال الإيراني، على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط.

ويتصدر الريان والاستقلال ترتيب المجموعة برصيد نقطة من مباراة واحدة لكل منهما، بعد تعادلهما في الجولة الأولى 2-2، بفارق عدد الأهداف المسجلة أمام الهلال والعين اللذين تعادلا في الجولة الأولى بدون أهداف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.