الجمعة , 26 أبريل 2024
ali-18_2018_2_6_1

جروينيوجن بطلاً للمرحلة الأولى في طواف دبي الدولي

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 6 فبراير 2018م / دبي

 

توج الهولندي الصاعد، ديلان جروينيوجن، من فريق لوتو جمبو، بطلاً للمرحلة الأولى من النسخة الخامسة لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية “نخيل”، والذي ينظمه مجلس دبي الرياضي، تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، حتى 10 فبراير/شباط الحالي.

كما نال جروينيوجن، القميص الأزرق برعاية بنك دبي التجاري، لتصدره الترتيب العام، والقميص الأحمر برعاية طيران الإمارات، لتصدره مجموع النقاط، والقميص الأبيض، برعاية هيئة الطرق والمواصلات بدبي، لتصدره قائمة أصغر الدراجين، في المرحلة الأولى.

فيما نال دانيال تيكليمينوت، قميص علم الإمارات، والذي ترعاه هيئة الصحة في دبي، لفوزه بأسرع زمن في سباق المرحلة الأولى، والذي شهد سقوط محمد المنصوري، دراج منتخب الإماراتي، بعد اصطدام بعض الدراجين في الـ 8 كم الأخيرة لنهاية المرحلة الأولى.

ali-18_2018_2_6_2

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، قد شهد جانبًا من منافسات المرحلة الأولى من الطواف، وذلك خلال مرور الدراجين في منطقة محمية المرموم الطبيعية، والتي تتضمن أطول مسارات صحراوية للدراجات الهوائية، ويصل طولها نحو مائة كيلومتر.

واستمع الشيخ محمد بن راشد، بحضور محمد بن عبد الله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وخليفة سعيد سليمان، مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، إلى شرح قدمه سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، رئيس اللجنة المنظمة للفعالية.

ali-18_2018_2_6_3ali-18_2018_2_6_3

وأوضح حارب في شرحه، أن الدراجين قطعوا في المرحلة الأولى من السباق، نحو 20 كيلومترا في نطاق منطقة محمية المرموم الطبيعية ذهابًا وإيابًا، والتي يشاهدها ملايين البشر حول العالم من خلال التغطية الإعلامية العالمية للبطولة، والتي تصل إلى 180 دولة عربية وأجنبية.

كما تعرف الشيخ محمد بن راشد، خلال الشرح، إلى أهم الأسماء والفرق العالمية المشاركة في هذا الحدث العالمي، واطلع على أهم الترتيبات والإجراءات المتبعة في السباق لإنجاح هذه البطولة العالمية، والتي وصفها ببطولة التحدي للشباب العالمي، لأنها تحتاج إلى لياقة بدنية عالية، ونفس طويل ومثابرة، بالإضافة إلى رباطة الجأش والصبر حتى الدقيقة الأخيرة من وقت السباق.

ali-18_2018_2_6_4

وأعرب الشيخ محمد بن راشد، عن سعادته وارتياحه لهذا التجمع الشبابي الرياضي العالمي على أرض الإمارات، وفي رحاب مدينة دبي، واعتبره فرصة طيبة وسانحة لشباب الإمارات والعرب للمنافسة والاحتكاك المباشر مع نظرائهم من مختلف دول العالم.

ali-18_2018_2_6_5

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.