الجمعة , 29 مارس 2024
img-20180201-wa0017

لجنة اماراتية تتفقد محطات الطاقة الكهربائية في حضرموت

((الواقع الجديد)) الخميس 1 فبراير 2018 / حضرموت
علي الجفري – تصوير عبدالرحمن باحباره

 

تفقدت اللجنة الإماراتية الخاصة بالطاقة الكهربائية ..محطات التوليد الرئيسية بمحافظة حضرموت  بهدف تقييم وضع الطاقة وتقديم الدعم اللازم لضمان امدادات كهربائية مستدامة طوال العام .

 

و هذه اللجنة هي الثانية التي تصل إلى حضرموت بعد أن وصلت لجنة خاصة بالوضع الصحي منتصف الأسبوع الماضي.

 

وأطلعت اللجنة يرافقها أعضاء من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي العاملين في حضرموت ..خلال يومها الأول على خدمات واحتياجات الطاقة  بمحطة التوليد المركزية – الريان بمحافظة حضرموت ووضعها الحالي ومقترحات تطويرها.

 

واستمعت كذلك الى شرح من  مسئولي مؤسسة الكهرباء بساحل حضرموت حول  أبرز الصعوبات والعراقيل التي تعاني منها مؤسسة الكهرباء بالمحافظة.

 

وأكدت اللجنة أن هذه الزيارات التفقدية تأتي في إطار استمرار برامج دعم قطاع الطاقة الكهربائية التي تنفذها دولة الامارات العربية المتحدة والاطلاع عن كثب على مستوى احتياجات الطاقة التوليدية وتقيمها وتحديد الاحتياجات اللازمة في هذا الشأن وأن هذه الجهود تهدف الى تعزيز استقرار المنظومة الكهربائية بمحافظة حضرموت من خلال تزويدها بمايلزم من زيوت وقطع غيار محركات التوليد.

 

وأكد ممثل الهلال في حضرموت عبدالعزيز الجابري أن هذه الزيارات الميدانية ستتواصل لجميع محطات التوليد بالمحافظة معتبرا ان دعم قطاع الطاقة الكهربائية بحضرموت جزء من  سلسلة مشاريع نفذتها الهيئة لدعم المنظومة الكهربائية خلال الفترة الماضية  الى جانب دعم مختلف القطاعات الحيوية والخدمية.

 

وكان محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اعرب خلال لقائه اللجنة، عن شكره وتقديره لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة وماتقدمه من دعم للمحافظة في مختلف الجوانب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.