الخميس , 18 أبريل 2024
img-20180201-wa0012

نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب يدشن حملة نظافة واسعة بسكن الجامعة الطلابي بالشعب

((الواقع الجديد)) الخميس 1 فبراير 2018 / عدن – علاء بدر

 

دشن صباح اليوم الأستاذ الدكتور محمد عقيل العطاس نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب حملة النظافة الخاصة بالسكن الجامعي الكائن في منطقة الشعب، والتي رعاها الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن.

 

وتحت شعار (بالنظافة ترتقي عقولنا) انطلقت الحملة الواسعة للتنظيف والتي نظمتها نيابة شؤون الطلاب ممثلة بالأستاذ الدكتور محمد عقيل العطاس نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب، بتعاون صندوق النظافة وتحسين العاصمة عدن ممثلة بالمهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي للصندوق.

 

وقد شارك في تدشين حملة النظافة الأستاذ عبدالله الخضر ناصر مارم أمين نيابة شؤون طلاب جامعة عدن، وإدارة السكن الطلابي بمنطقة الشعب، بالإضافة إلى اللجنة الطلابية في السكن، والعديد من الطلاب المقيمين فيه.

 

وتستهدف حملة النظافة خمسة بنايات يتألف منها السكن الطلابي الجامعي بمنطقة الشعب حيث تتكوَّن كل بناية من 4 طوابق والتي يعيش فيها نحو 1500 طالب من مختلف كليات جامعة عدن.

 

وخلال التدشين أثنى الدكتور محمد العطاس على الروح العالية التي تحلى بها المشاركون في الحملة، مسجلاً انبهاره الكبير مما رآه من حركة دؤوبة ونشاط منقطع النظير لتنظيف النُّزل الذي يُعد من أكبر المساكن الطلابية لطلاب جامعة عدن على مستوى العاصمة عدن، مشيرًا إلى أن الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن يولي مبنى السكن الطلابي عناية خاصة كونه مسكناً ومتنفساً وبيتاً للطلاب ومن خلاله يستطيعون أن يهتمون بدراستهم ويطورون من تعليمهم.

 

ودعا نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب إدارة السكن الطلابي واللجنة الطلابية لرفع تصور شامل عن الخدمات الضرورية الواجب أن تتوفر في السكن الجامعي لتحسين أوضاع الساكنين فيه، وكذا النشاطات التي يرغب الطلاب إقامتها لتنمية قدراتهم العلمية وتحفيز مهاراتهم الذهنية لكي يتم مناقشتها ومن ثم تفعيل المفيد منها وفق الإمكانيات المتاحة.

 

ولفت الدكتور محمد عقيل العطاس نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب بما قامت به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي والمتمثل بتمويل وتنفيذ أعمال التأهيل والترميم في مباني السكن الجامعي وفق مواصفات حديثة خلال الفترة الماضية، داعياً الطلاب إلى الحفاظ على أصول وممتلكات السكن الجامعي والاهتمام به خلال فترة السكن فيه.

 

من جانبهم عبَّر الإخوة فائز الجرادي ممثل إدارة السكن، وثابت عبدالكريم رئيس اللجنة الطلابية، وعبدالله عبده مسؤول العلاقات العامة في اللجنة عن سعادتهم من إقامة حملة النظافة الواسعة للسكن الطلابي الجامعي والتي رعاها رئيس جامعة عدن ودشنها نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب وذلك من أجل توفير بيئة دراسية بهية ومناخ معيشي ملائم للطلاب، وهو ما من شأنه أن يسهم في رفع مستوى تحصيلهم الجامعي بإذن الله تعالى.

 

إلى ذلك أفاد المهندس محمد جمال عبدالله رئيس قسم النظافة في منطقة إنماء أن حملة النظافة التي تنفذها نيابة شؤون طلاب جامعة عدن ستستمر لمدة يومان وستعمل على رفع القمامات وإزالة النفايات في جميع مباني السكن بطوابقه المختلفة، مردفاً أن 10 من عمال الكنس والتحسين في قسم النظافة يُشاركون في الحملة بمعية عربة نقل القمامات، مثمناً فكرة الحملة والقيام بتنفيذها بهذه الوتيرة العالية التي تنم عن مدى اهتمام قيادة جامعة عدن وطلابها بالنظافة والجمال لهذه المنشأة الحيوية المهمة في الجامعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.