السبت , 20 أبريل 2024
img-20180131-wa0002

الصندوق الإجتماعي يختتم دورة تدريبية في مجال الرعاية الصحية بمحافظة شبوة.

((الواقع الجديد)) الاربعاء 31 يناير 2018  / شبوة – عبدالرحمن المحضار

اختتمت اليوم بمركز الهلال الأحمر اليمني في عتق عاصمة محافظة شبوة دورة تدريبية في مجال «الرعاية التكاملية لصحة الطفل دون سن الخامسة», بتمويل من المنحة البريطانية وتنفيذ الصندوق الإجتماعي للتنمية فرع -المكلا- بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة شبوة.

وهدفت الدورة التي إستمرت 18 يوماً إلى تحسين مهارات ثمانية وأربعون متدرباً ومتدربة من الكوادر الصحية المساعدة بمختلف المديريات في مجالات التشخيص والعلاج والإحالة والمتابعة لتحسين مستوى الخدمات الصحية من خلال إكساب المتدربين جملةً من الخبرات والإرشادات اللازمة في آليات التعامل مع مختلف أنواع الإستمارات والسجلات اليومية والتقارير الشهرية.

وفي فعالية إختتام الدورة أشاد د.ناصر علي المرزقي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بالأنشطة الخدمية والتنموية المتميزة للصندوق الإجتماعي للتنمية..منوهاً بتدخلاته النوعية لاسيما في قطاع الصحة بمحافظة شبوة…لافتاً إلى أهمية هذه التدخلات في بناء وتطوير قدرات ومهارات الكوادر الصحية بعدد من المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية بالمحافظة.

وتطلع “د.المـرزقـي” إلى مواصلة الصندوق لتنفيذ البرامج والدورات التدريبية للكوادر الصحية في عموم مديريات المحافظة.. مؤكداً على حاجة القطاع الصحي لبرامج التنمية البشرية بإعتبارها ركائز أساسية لتحقيق النهوض بالقطاع الصحي ولتنمية الكادر العامل فيه.

بدوره أكد الأخ احمد الحامد علي مدير إدارة الرعاية الصحية بمكتب الصحة؛ على إستفادة ثمانية وأربعون متدرباً ومتدربة من برنامج الدورة التدريبية في مجالي الرعاية الصحية الأولية والتكاملية..مطالباً الصندوق الإجتماعي بضرورة تنظيم مثل هذه البرامج التدريبية وتوسعتها لتشمل عدداً أكبر من الكوادر الصحية بالمحافظة والمديريات.

من جهته شدد مشرف الدورة- د.عبدالرحمن بامخرمة؛ على ضرورة إضطلاع المتدربين في هذه الدورة بدورهم الإنساني ومسئوليتهم في عملية التطبيق الفاعل للمعارف والخبرات التي تلقوها خلال الدورة؛ وترجمتها على صعيد واقعهم العملي وبما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة بصورتها المنشودة في تحسين الخدمات الصحية والتعامل الجيد مع السجلات وتحسين نظاميّ الإحالة والمتابعة والمعلومات الصحية.

 

حضر فعالية الإختتام؛ الأستاذ علي سعيد العريف نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة؛ومنسق الدورة- و- د/عوض سالم لقصم- ضابط مشاريع الصحة بالصندوق الإجتماعي للتنمية فرع حضرموت, ومدير إدارة الموارد البشرية بمكتب الصحةماجد الحرض والأستاذ صالح عبدربه منسق برنامج رعاية الطفل وعدد من الكوادر الصحية والمختصين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.