الأربعاء , 24 أبريل 2024
images-2

المرقشي رجل عظيم : يمثل وطن وشعب عظيم

((الواقع الجديد)) الجمعة 7 اكتوبر 2016م

بقلم / الصحفي الكبير  عبدالرحمن سالم الخضر

 

 

كم أنت وفي وكم انت عظيم وكم أنت مناضل جسور أخي عميد الاسراء الجنوبيين ” احمد المرقشي”  تحية النضال والشموخ نرسلها اليك بأسم كل الاحرار في العالم وبأسم الارامل والايتام والشهداء الاماجد من ابناء الجنوب الذين روت دمائهم الزكية تراب وطن غالي اسمه الجنوب…

تحية إكبار وإجلال نرفعها لمقامك العالي وشموخك وكبريائك الذي فشلت ان تنال منه قوى الظلم والاستبداد والقهر الذي ابتلانا بهم الله في لحظة اعمى فيها بصيرة من لا بصيرة له حتى تحول وطنا الى معتقل رهيب جميعنا نزلاء وغرباء فيه تحية اليك أيها المناضل الجسور يامن تناضل من خلف قضبان سجون الظلم …ولن أكذب ان قلت ان رصيدك النضالي يكاد ان يكون الاوفر والاكثر تجاه أهلك ووطنك ( الجنوب) كلمة حق سأقولها وهي انك تناضل وتجاهد بصدق ووفاء لنصرة وطنك واهلك أكثر مننا جميعا … نحن الطلقاء نحن من نسافر من بلد الى بلد..

نحن من تخمنا من كثر وتعدد الوجبات الدسمة … نحن من نتقابل شبه يومي في مقايل القات ومدح فلان وتخوين علان !

نحن يا من أيام الشهر كاملة تكاد ان تكون مليئة كلها بمواعيد حضور الافراح والمساند وغيرها من المناسبات التي نحول الحديث فيها الى نضال وبطولات او تمجيد اشخاص واحزاب ولاءانا لها أكبر بكثير من الولاء للوطن !

اخي المناضل الجسور ” احمد المرقشي” انا من أكثر المتابعين لك ولنشاطك وما تقوم به تجاه اهلك ووطنك الجنوب الذي طغى حتى على معاناتك وظلمك وقهرك حوالي عقد من الزمان ! ومن يتابعك وما تقوم به بكل جراءة وشجاعة تجاه وطنا الجنوب  وكيف انك تنسى نفسك وأنت  المعذور ! انت من يلتمس له العذر كل وطني غيور حتى وان قال او ظهر في اقبح صور العمالة وغيرها !  فأنت الأسير المعذور و المغدور… لكنك والله يشهد تذهل وتبهر كل من يتابعك ويتابع نشاطك الاعلامي المؤثر وما تقوم به من انشطة سياسية وطنية عظيمة وانت تقبع في غياهب سجون وظلمات الاحتلال الذي اختارك منذ وقت مبكر لتكن نقطة الضعف لكل من يفكر ان يقول له وطن اسمه الجنوب ! لكنهم أخطأوا في الاختيار ! وكشفت الايام والشهور والاعوام إنك رمز للشهامة والوطنية  وانك من يردد أسم الوطن والحرية والاستقلال وأنت تحت رحمتهم !

أخطأوا  حين  أثبت لهم انك لا تهاب موت أو تطلب الرحمة إلا من الله ربك خالقك ! أخي المناضل الرمز” احمد المرقشي” والله لن نوفيك حقك ولن نصفك بما يجب ان نوصف !

فأنت رمزا للحرية والنضال  ومنك تعلمنا الشجاعة ومن صبرك وإيمانك ونضالك المتميز الوفي تجاه وطنك ( الجنوب) عرفنا ان الوطن والكرامة اغلى من حياة رخيصة في نظر الأوفياء الشجعان مثلك !

فلك مننا ومن كل شرفاء العالم جل الاحترام والتقدير… ونعاهدك اننا سنظل نقف الى جانبك اينما كنا وتواجدنا والوطن أنت وانت الوطن .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.