الثلاثاء , 16 يناير 2018
أخبار عاجلة
file_d2bb495b-91aa-4392-abaf-bce95a0e6c28

الشرطة العسكرية تحتفي بتخرج دفعة جديدة والحدي يؤكد: هذه القوة هي الحارس الأمين لهذا الوطن

((الواقع الجديد)) الجمعة 12  يناير 2018 / عدن

دشن لواء الشرطة العسكرية بالعاصمة عدن صباح اليوم العام التدريبي ٢٠١٨ بتخرج دفعة جديدة من أفراد اللواء تضم ١٨٣ فرد. وخلال الحفل الذي حضرته عدد من القيادات عسكرية في هيئة الأركان العامة استعرض الخريجين عدد من المهارات القتالية التي تلقوها خلال فترة التدريب.
وعرضت سرية الصاعقة عدد من الفقرات منها القفز على النار والملاكمة. ورحب اللواء الركن أحمد علي الحدي قائد الشرطة العسكرية بكافة الضيوف الحاضرين ورفع التحية للرئيس عبد ربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة، كما أثنى على الأفراد الخريجين (الدفعة الثالثة) البالغ عددهم ١٨٣ فرد. وأضاف الحدي ان خريجي الدفعة الثالثة يتحلون بالأخلاق الحسنة والانضباط وخضعوا لكافة مراحل التدريب بشقيها النظري والتطبيقي خلال عدة اشهر مضت.
ونوه بأن أفراد وضباط وقيادات الشرطة العسكرية جنود مخلصين لهذا الوطن وحراسا أوفياء وحريصين على أمنه واستقراره والدفاع عن ترابه الطاهر.
وأشاد اللواء الركن سيف الضالعي نائب رئيس هيئة الأركان للشؤون الفنية بالانضباط الذي يتحلى به كل منتسبي لواء الشرطة العسكرية قيادة وضباط وأفراد. وقال هذا اليوم يذكرني بالثمانينات من القرن الماضي أيام جيش جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية حيث بدأت ملامح ذلك التاريخ العظيم تعود ومن هنا من الشرطة العسكرية بقيادة اللواء أحمد الحدي وأدعو بقية القيادات العسكرية للاقتداء به.
وفي سياق متصل طاف اللواء محمد علي الحدي قائد الشرطة العسكرية بالضيوف الحاضرين داخل المعسكر واطلعهم على العمل الذي تقوم به قيادة اللواء من بناء عنابر جديدة للأفراد وتأهيل قاعة محاضرات رغم شحة الإمكانيات.
وحيا قائد اللواء الأول دعم وإسناد العميد منير أبو اليمامة تلك الإنجازات التي حققها قائد لواء الشرطة العسكرية في تأهيل الأفراد نفسيا وفكريا وتأهيل المعسكر بالبنية التحتية بعد الدمار الذي تعرض له جراء الحرب.
حضر الحفل اللواء سيف الضالعي نائب رئيس هيئة الأركان العامة للشؤون الفنية، اللواء الركن ناصر بارويس رئيس العمليات المشتركة بالمنطقة العسكرية الرابعة، العميد هدار الشوحطي قائد اللواء الرابع دعم وإسناد، العميد منير ابو اليمامة قائد اللواء الأول دعم وإسناد، والعقيد قاسم الجوهري قائد معسكر الدفاع الساحلي، وعدد من القيادات العسكرية.
تجدر الإشارة إلى أن لواء الشرطة العسكرية هي أول لواء تشكل في عدن بعد الحرب في أغسطس ٢٠١٥ وتولى مهمة حراسة عدد من المنشآت الحكومية، كما عمل ولا يزال على حراسة المنظمات الدولية التي تعمل في عدن ويقوم بتأمين مقر قيادة التحالف العربي. ويضم اللواء افراد من جميع المحافظات الجنوبية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *