السبت , 20 أبريل 2024
file_b5c4d017-da36-40a2-a264-bfbbc57f4358

الجيش الوطني يؤمن الخط الدولي من اليتمة إلى عاصمة الجوف

((الواقع الجديد)) الاثنين 1 يناير 2018 / الجوف

حررت قوات الجيش الوطني ،اليوم الأحد، الخط الدولي الرابط منطقة اليتمة شمالي شرق الجوف مع منطقة البقع شمالي صعدة وبشكل كامل من قبضة مليشيا الحوثي الانقلابية.
وذكر مصدر عسكري لـ “سبتمبر نت” ان قوات الجيش التحمت بعد وصولها اليتمة بقوات الجيش المرابطة في البقع ليصبح الخط الدولي من اليتمة حتى البقع مؤمن وبشكل كامل. وأضاف المصدر ان قوات الجيش الوطني تواصل تقدمها باتجاه منطقة العقبة شمالي محافظة الجوف .
وتأتي هذه التطورات بعد معارك ضارية خاضتها قوات الجيش الوطني مسنودة مقاتلات الجو التابعة للتحالف العربي ضد مليشيا الحوثي الانقلابية تكبدت خلالها الاخيرة خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد. وكانت قوات الجيش الوطني استكلمت ،صباح اليوم الأحد، تطهير منطقة اليتمة من المليشيا الانقلابية بعد ان حررت سوق اليتمة والمجمع الحكومي في مديرية خب الشعف .
وأسرت قوات الجيش الوطني خلال المعارك 52 من عناصر المليشيا واستعادت كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة و5عربات عسكرية من قبضة المليشيا.
في غضون ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي ثلاث غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات لمليشيا الحوثي الانقلابية في منطقتي “اللبه” و ” الهيجه” غربي مديرية المصلوب بمحافظة الجوف. واسفرت الغارات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا علاوة عن تدمير عدد من الآليات التابعة لها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.