الخميس , 25 أبريل 2024
شعار بنك فالكون السويسري - صورة من أرشيف رويترز.
شعار بنك فالكون السويسري - صورة من أرشيف رويترز.

بنك فالكون السويسري يقول إنه غير مطروح للبيع

((الواقع الجديد)) وكالة رويترز – زوريخ – الاربعاء 5 اكتوبر 2016

قال بنك فالكون للخدمات المصرفية الخاصة يوم الأربعاء إنه غير مطروح للبيع مفندا تقارير إعلامية قالت إن الرئيس التنفيذي الجديد للبنك يتعرض لضغوط للعثور على مشتر بعد أيام فقط من توليه منصبه.

وقال المصرف المملوك لشركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك) صندوق الثروة السيادية لإمارة أبوظبي في بيان “بنك فالكون للخدمات المصرفية الخاصة ليس ولم يكن مطروحا للبيع.”

وذكرت مدونة إنسايدبارادبلاتس المالية السويسرية يوم الأربعاء أن ملاك المصرف أعطوا توجيها لرئيسه التنفيذي والتر بيرشتولد والذي تولي منصبه في الأول من أكتوبر تشرين الأول ببيع البنك.

وأشار التقرير إلى بنك هيرتاج الذي يتخذ من جنيف مقرا له كمشتر محتمل. وقال فالكون إنه لم يجر قط أي محادثات مع هيريتاج بشأن بيع محتمل.

ولم يتسن الوصول على الفور إلى بنك هيريتاج للتعليق عبر ممثلين للاتصالات الخارجية. وقال كاتب المدونة لوكاس هاسيج إنه متمسك بما أورده عن البنك.

ويخضع فالكون للتدقيق في سنغافورة بعد أن كشف البنك المركزي في أواخر يوليو تموز أن تفتيشا على المجموعة في أبريل نيسان 2016 أسفر عن العثور على “انتهاكات كبيرة” للوائح مكافحة غسيل الأموال.

وقالت سنغافورة إن إدارة البنك لأنشطة عدد من عملائه الرئيسيين تجري من خلال المكتب الرئيسي للبنك في سويسرا وأن عمليات الفحص ما زالت جارية.

وتدمج شركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك) أنشطتها حاليا مع شركة مبادلة للتنمية (مبادلة) المملوكة لأبوظبي في إطار سعي الإمارة لتركيز أنشطتها في مواجهة هبوط أسعار النفط.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.