السبت , 20 أبريل 2024
screenshot_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a7-%d9%a1%d9%a2-%d9%a3%d9%a1-%d9%a2%d9%a0-%d9%a5%d9%a4-%d9%a3%d9%a8-1

بتمويل من مؤسسة حضرموت للتنمية القانونية إفتتاح محكمة اللجنة العمالية الإبتدائية بمكتب وزارة الشؤون الإجتماعية بالمكلا

 

“الواقع الجديد”  الاحد 31 ديسمبر 2017 المكلا/ خاص

 

اكد وكيل حضرموت لشؤون الساحل والهضبة الدكتور سعيد عثمان العمودي ان حضرموت كانت ولا زالة مدرسة نموذجية رائدة في تفعيل القضاء بكافة اشكالة وتحقيق العدالة بما يحفظ حقوق الجميع.

واضاف انه من الواجب اليوم ان نحافظ على هذه المدرسة وبتعاون جميع شرائح المجتمع والسير بخطواتها من اجل تحقيق العدالة للجميع .

وقال  الوكيل العمودي في كلمته لدى افتتاحه مقر  محكمة اللجنة العمالية التحكيمية الابتدائية بمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت بتمويل من مؤسسة حضرموت للتنمية القانونية صباح اليوم ان القضاء هو الفيصل الوحيد في تحقيق العدالة والاصلاح  من اجل الارتقاء بالمنظومة القضائية وتفعيل مبدى الثواب والعقاب ومحاسبة الفاسدين واستعادة الحقوق لاهلها .

واكد  وكيل الساحل والهضبة ان السلطة المحلية في حضرموت ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني  محافظ المحافظة اصبحت تولي كل الاهتمام والرعاية وتوفير  الامكانيات لاستناف عمل القضاء من اجل معالجة وحل الكثير من القضايا والمشاكل وتحقيق العدالة .

مباركا افتتاح محكمة اللجنة  العمالية التحكيمية الابتدائية في حضرموت التي ستعني بقضايا العمال في القطاعات المختلفة على المستوى الحكومي والخاص 

وأكد *القاضي هاشم الجفري رئيس محكمة الإستئناف* عضو مجلس الامناء بالمؤسسة  على إستعداده لتقديم كافة التسهيلات والإمكانيات المتاحة لتوفير الإحتياجات والأوراق المتعلقة بتسيير العمل في اللجنة التحكيمية ، متمنياً من اللجنة أن تكون محل إنصاف وعدل لكل القضايا المطروحة أمامها وأن تكون منبثقة في أعمالها في إطار القوانين النافذة.

واشار المدير العام لمكتب وزارة الشؤونوالاجتماعية والعمل بساحل حضرموت مدير مكنب المنظمات الدولية بحضرموت الأستاذ هاني البيض إلى إن إفتتاح اللجنة التحكيمية هي اللبنة الأولى لتأسيس محكمة عمالية في المستقبل،

مقدم شكره لمؤسسة حضرموت للتنمية القانونية لوقوفها بجانب مكتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل وتمويلها لتجهيز مقر اللجنة العمالية الإبتدائية في مكتب الوزارة، منوهاً بأن المكتب يتطلع لشراكة كبيرة مع مؤسسة حضرموت للتنمية القانونية في العام 2018 م كباكورة للعمل سوياً لتفعيل التنمية القانونية بين أوساط العمال بما يسهم في تخفيف وحل الكثير من المشاكل العمالية في جانب العمال وأرباب العمل .

من جانبه اشار عمار محمد العماري  رئيس محكمة اللجنة العمالية التحكيمية الابتدائية ومدير الشؤون القانونية بمكتب العمل  الى ان هذه اللجنة التحكيمية ستساهم في الكثير من معاناة قضايا العمال مع ارباب العمل وهي الان وبعد افتتاح هذه المحكمة ستستانف نشاطها المنقطع منذ ثلاث سنوات بسبب الازمة التي تمر بها البلاد 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.