الجمعة , 19 أبريل 2024
file_c9c01467-1246-4865-be95-ad01f8d182a5

باعوم: الوزارة ستجهز أقسام الولادة بمستشفى الصداقة بعدن بأجهزة متطورة

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 / متابعات

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، اهتمام الوزارة بتوفير الرعاية والاهتمام بحديثي الولادة والأطفال من خلال حمايتهم من الأمراض والتحصين.
واحتفل قطاع السكان في الوزارة باليوم العالمي للمواليد الخدج، بدعم منظمة اليونيسيف وصندوق الأمم المتحدة للسكان في العاصمة المؤقتة عدن.
وقال باعوم ان الوزارة تعمل على تجهيز اقسام الولادة التابعة لمستشفى الصداقة في عدن والتي تشمل الأم الحامل والمواليد والأطفال، منوها الى ان العمل مستمر للحد من انتشار الأمراض مثل الكوليرا والأمراض المعدية والاهتمام بالأم الحامل وتوفير الوسائل الصحية لحمايتها، الأمر الذي يتطلب الاهتمام بالكادر البشري وتأهيله وتوفير الأجهزة المتطورة للمستشفيات.
وأكد ضرورة إيلائهم الرعاية والاهتمام والحفاظ على صحتهم وتوفير الأجهزة الخاصة بتوفير الرعاية لهم، وكما أكد الاهتمام بصحة الأم والطفل. ودعا الدكتور باعوم، المنظمات الدولية لتقديم المساعدة من خلال توفير الأجهزة الطبية والمعدات وخاصة في محافظات المهرة والجوف وسقطرى.
فيما أكدت وكيل قطاع السكان بوزارة الصحة الدكتورة إشراق السباعي، ومدير مكتب اليونيسيف بعدن سيف الدين نمر، أهمية إقامة الفعاليات المهتمة بالمواليد حديثي الولادة الخدج، كونهم فئة تحتاج إلى الرعاية والاهتمام من جانب كافة الجهات ذات الاختصاص وتوفير الرعاية الصحية والوقاية والتوعية المستمرة وخاصة الولادة المبكرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.