الجمعة , 19 أبريل 2024
img-20171219-wa0001

في اطار حملة الكويت الى جانبكم: تسليم مشروع توصيل خط الكهرباء الاسعافي الى حقل موشح للمياه بشبام

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 / علي باسعيدة

 

جرى اليوم الاثنين ال18 من ديسمبر الجاري بحقل موشح بمديرية شبام تسليم مشروع توصيل خط الكهرباء الاسعافي الى حقل موشح التابع لفرع المؤسسة المحلية بمديرية شبام من قبل الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة (حملة الكويت الى جانبكم) وذلك بحضور الاخوه/ عامر سعيد العامري مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي مناطق الوادي والصحراء والمهندس سالم عمر باشامخة ممثل الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة بحضرموت وفائق يسلم بن طالب مدير فرع الموسسه المحليه للمياه بشبام والمهندس محمد حسين باحشوان المهندس المشرف للمشروع من مكتب فوتكاد

وخلال مراسم التسليم اشار الاخ/ عامر سعيد العامري مدير عام المؤسسة المحلية للمياه الى الاهمية التي يحتلها هذا المشروع في تعزيز القدرة الانتاجيه للمياه في الحقل من خلال ضخ المياه على مدار الساعة والذي سيستفيد منه اكثر من 60 الف نسمه.

مشيرا الى ان تمويل هذا المشاريع من قبل هيئة الاغاثه اليمنيه الكويتيه والجمعيات المانحة الاخرى جاء في الوقت المناسب والتي تم تسخير هذه المشاريع ضمن المشاريع العاجلة للموسسة لسد العجز في التمويل لمشاريع المياه من قبل الحكومه بعد توقف البرامج الاستثمارية الحكومية للمؤسسه نتيجة للظروف التي تعيشه البلاد

لافتا الى ان مشاريع الهيئة تمثلت في تمديد خطوط الكهرباء الى حقول المؤسسة في شبام وتريم وحقل الخلعه في ساه  الى جانب إعادة تأهيل  مختبرات المؤسسة المركزية بمعدات ومواد مختبريه  لتحسين جودة المياه للمشتركين.

شاكرا في ختام تصريحه هيئة الاغاثه اليمنية الكويتية لتقديمها هذه المشاريع ويحدونا  الأمل والطموح  ان يستمر الدعم لمشاريع قادمه كما تعودنا عليه من قبل هذه الجهات التي تلتقط حاجات المجتمع الماسه والملحه.

من جانبة عبر المهندس/ سالم عمر باشامخه ممثل الهيئة عن سعادته لتسليم مشروع خط الكهرباء الاسعافي بحقل موشح بشبام وهو من ضمن مشاريع الهيئة المنفذه بمحافظة حضرموت.

مشيرا إلى ان تنفيذ هذا المشروع يأتي ضمن جهود دولة الكويت ودعمها للشعب اليمني لأغاثه الناس وبالتحديد في مجال المياه كتدخل استراتيجي للهيئة وهو يأتي ضمن ثلاثة مشاريع اخرى تمولها الهيئة في تريم وشبام وسيئون وساه.

الجدير ذكره أن المشروع خط الكهرباء الاسعافي  بموشح يتكون من تمديد شبكات وخطوط نقل ضغط عالي بامتداد 6 كيلو إلى داخل الحقل مع الاعمده ومواد التركيب إلى جانب تركيب قاطع كهربائي بمحطة الضخ بحقل موشح وتبلغ كلفته اكثر من 23 مليون ريال.

حضر اجراءت التسليم المهندس طه عمر السقاف نائب مدير عام المؤسسة للشون الفنية والمهندس عبدالله حسين بن يحي المدير الفني للموسسة والمهندس عبد الرحمن بازغيفان مندوب مكتب فوتكاد والمقاول المنفذ وعدد من فنيي ومسولي فرع المؤسسة بشبام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.