الأحد , 22 سبتمبر 2019
أخبار عاجلة
file_86136188-2cff-4768-bbbd-f17f9907c9b5

الحوثيون يخطفون ويقتلون العشرات في صنعاء وتهامة

((الواقع الجديد)) الاربعاء 13 ديسمبر 2017 / محافظات

الحكومة الشرعية لن تترك القيادات السياسية والعسكرية والأمنية والمدنية تتعرض لانتهاكات ميليشيات الحوثي الإيرانية في المحافظات التي تسيطر عليها.

واستنكر رئيس هيئة الأركان العامة اللواء ركن طاهر العقيلي، وفق ما ذكرت صحيفة “الحياة” اليوم الثلاثاء، في اجتماع مشترك للهيئة واللجنة الأمنية لمحافظة مأرب أمس الإثنين، استمرار الأعمال الإرهابية والمجازر التي ترتكبها ميليشيا الحوثي في صنعاء وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرتها، ضد القيادات السياسية والأمنية والعسكرية والمدنيين الذين شاركوا في الانتفاضة الشعبية التي رفضت الانقلاب ومشروعه المدعوم إيرانياً في مطلع ديسمبر (كانون الأول) الجاري.


وأعلنت اللجنة التنسيقية لقيادات السلطات المحلية لمشروع إقليم تهامة “الحديدة وريمة وحجة والمحويت”، أن الحوثيين  خطفوا، وصفّوا العشرات من أبناء الإقليم منذ اغتيال الرئيس السابق علي عبدالله صالح، فضلاً عن تفجير عدد من المنازل.

وأكدت اللجنهة، أن ميليشيات الحوثي أقدمت على تصفية أكثر من 20 شخصاً في محافظة حجة، واختطاف نحو 150 آخرين، وتفجير 20 منزلاً، والإضرار 106 منازل أخرى.

وكانت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أكدت أن اللجنة الأمنية أعلنت تصفية الميليشيات أحد أعضاء مجلس النواب، وموت آخر تحت التعذيب، وإخفاء جثته في أحد سجونها، في حين لا يزال مصير كثير من المختطفين في محافظة ريمة مجهولاً. وفي المحويت اختطفت الميليشيات 49 شخصاً، وخيرت آخرين بين تفجير منازلهم أو اختطافهم، الأمر الذي دفعهم إلى اختيار السجون.  

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *