الجمعة , 29 مارس 2024
file_cd28bc5b-ed37-4132-91b0-7c0da13632a2

السلطة المحلية بعدن تحيي الذكرى الثانية لاستشهاد اللواء جعفر محمد سعد

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 / عدن

احيت السلطة المحلية بمحافظة عدن اليوم الذكرى الثانية لاستشهاد المحافظ الاسبق اللواء جعفر محمد سعد ومرافقيه بحضور عدد من أعضاء الحكومة وقيادات مدنية وعسكرية. وفي الفعالية كرمت الحكومة والسلطة المحلية بعدن أسر الشهيد جعفر ومرافقيه نظير شجاعتهم وتضحياتهم في سبيل الوطن .
وأشادت كلمة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر التي ألقاها نيابة عنه وزير الثقافة مروان دماج بمناقب الفقيد والشخصية الوطنية والسياسية والعسكرية المشهود لها بالشجاعة والإقدام والخبرة العسكرية والأمنية والإدارية و الذي أفنى جل حياته في خدمة شعبه ووطنه وتوج مسيرة نضاله في وضع خطة تحرير عدن والمشاركة الميدانية إلى جانب قوات التحالف العربي والجيش الوطني والمقاومة الوطنية في تحرير عدن من المليشيات الإنقلابية .
قال ” نؤبن الْيَوْمَ شخصية وطنية مثلت نموذجاً للمناضل الوطني المتفاني في خدمة شعبه ووطنه، نؤبن الْيَوْمَ الشهيد اللواء جعفر محمد سعد المحافظ الأسبق لمحافظة عدن، والسياسي والشخصية العسكرية المشهود لها بالشجاعة والإقدام، والخبرة العسكرية والأمنية والإدارية “.
وأضاف ” جعفر محمد سعد كان نموذجاً للوطني المخلص والمحب لأهله، وصاحب الرؤية السياسية والعسكرية الثاقبة، له تعود خطة تحرير عدن، بكل خطوطها العريضة والتفصيلية، ساعدته خبراته السابقة في قيادة القوات المسلحة وجغرافية عدن، على إعدادها فهو إبنها البار والوفي، وقد تقدم بالخطة بشجاعة نادرة قام بتنفيذها مع قوات التحالف العربي والمقاومة الوطنية التي كان رائدها وأبرز شهدائها”.
وتابع بالقول: ” كان سياسياً من الطراز الأول، فقد عرفته لأكثر من عقدين ونصف من الزمن ، انحاز دائما إلى جانب الحق، أبى وهو العسكري المهاب في فرع من فروع القوات المسلحة إلا أن يتخذ الموقف الذي يحقق مصلحة وطنه وشعبه. تشرب العمل السياسي في بداية حياته، فكان عسكرياً منضبطاً وسياسياً بارزاً، تشهد على ذلك إسهاماته في المجال الإستراتيجي والعسكري”. وثمن رئيس الوزراء المواقف البطولية للفقيد جعفر محمد سعد وقال :”خاض معنا معارك الشرف في كل مراحلها المختلفة ، وعندما استدعته المهمة الوطنية في قيادة محافظة عدن كان أهل لها، أسس إدارتها بعد انهيار، وجمع كادرها بعد شتات. بذل جهده في الأشهر التي تلت تعيينه، لكن الأعداء والعملاء كانوا له بالمرصاد، فنالوا منه، وهم لا يدركون أن الهامات الكبيرة لا تختفي ولا تموت بغيابها، تبقى حاضرة تملأ الدنيا مع كل مناسبة”.
وأكد إن المجرمين الذين سفكوا الدماء قبل وبعد الفقيد ونشروا الكثير من الإرهاب بين أوساط سكان مدينة عدن ، لا يدركون أن عدن التي أنجبت الشهيد جعفر وأمثاله لا تنحني ولا تستكين ، كما خسرنا جعفر في وقت كانت حاجتنا إليه كبيرة وكان الوطن يحتاج لشجاعته وخبراته وإلمامه بالأمور “. من جانبه استعرض وكيل محافظة عدن رشاد شائع في كلمة السلطة المحلية بعدن أهم محطات مسيرة اللواء جعفر محمد سعد أبرزها الإعداد والمشاركة في عملية تحرير عدن والبدء بمهامه الرسمية كمحافظ لعدن والتي استطاع خلالها من التغلب على العديد من المشاكل والصعوبات وصولا إلى قطع شوط كبير في تطبيع الحياة العامة عقب الحرب الظالمة . وقالت كوثر شاذلي زوجة الشهيد اللواء جعفر محمد سعد في كلمة اسرة الشهيد إن قوى الغدر لم تترك الشهيد يرى حلمه في النهوض بمحافظة عدن يتحقق ولكن يكفيه شرفا انه ضحى بحياته من أجل أبناء المحافظة، وتطرقت إلى الصفات الحميدة للفقيد من التواضع والحكمة والحنكة الإدارية السياسية والعسكرية .
وجددت مطالبتها للجهات المسؤولة والمعنية بالقبض على قتلة الشهيد جعفر محمد سعد وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع بحق ما اقترفته أياديهم من جريمة آثمة ، وترحمت على روح الشهيد ومرافقيه وكافة الشهداء متمنية الشفاء العاجل للجرحى . تخلل احياء التأبين إلقاء قصيدة شعرية وفيلم وثائقي جسد انجازات الشهيد جعفر محمد سعد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.