الثلاثاء , 19 يونيو 2018
أخبار عاجلة
fb_img_1512963979449

رئاسة الجمهورية اليمنية تنعي القامة الفنية الكبيرة أبو بكر سالم بلفقيه

((الواقع الجديد)) الاثنين 11 ديسمبر 2017 / الرياض – سبأ
نعت رئاسة الجمهورية اليوم الفنان اليمني الكبير أبو بكر سالم بلفقية الذي وافاه الاجل اليوم بعد مسيرة فنية غنية ومتفردة بالتميز وكان خير من مثل الأغنية اليمنية وقدمها على مستوى اليمن والوطن العربي. واعتبرت رئاسة الجمهورية في بيان لها ،رحيل الفنان الكبير بلفقه ،بالخسارة الكبيرة التي ستترك أثرا بالغا في الوسط الفني يصعب تعويضه ، كون الفقيد من أهم من أثرى الحياه الفنية اليمنية والخليجية والعربية بشكل عام لتفرده في أداء الألوان الغنائية المختلفة الى جانب اجادته للأغنيتين الحضرمية والعدنية والصنعانية والخليجية.
كما أعربت رئاسة الجمهورية عن بالغ حزنها لرحيل الفقيد الذي تميز بعذوبة صوته وتعدد طبقاته وبالقدرة على استبطان النص وجدانيا بأبعاده المختلفة فرحًا وحزنا.
ونوهت الرئاسة بمسيرة الفنان بلفقيه والتي اشتهرت اغانيه بالحكمة والموعظة وحمل هموم المغتربين ونقل أبوبكر تجربته الشخصية وترجمها إلى جمهوره من خلال اغانيه التي تحمل الطابع الاخلاقي والاجتماعي والهموم التي يعاني منها المغترب كونه عاش مغتربا عن وطنه الام وبحكم نشأته في بيئة دينية محافظه. وأعربت رئاسة الجمهورية في بيانها عن بالغ الحزن والمواساة في رحيل الفقيد ، سائلة الله العلي القدير ان يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وان يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *