الجمعة , 15 ديسمبر 2017
أخبار عاجلة
screenshot_2017-12-07-13-46-56

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الإيدز؛ ​الشحر تشهد حفل توعوي عن مخاطر مرض الإيدز​

((الواقع الجديد)) الخميس 7 ديسمبر 2017م / الشحر – سامح باحجاج

برعاية محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية أقيم مساء يوم الأربعاء الموافق6/12/2017بالساحة العامة للأحتفالات حفل توعوي بمناسبة اليوم العالمي للإيدز بتنفيذ مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة ومكتب الصحة والسكان بمديرية الشحر وتنسيقية الفرق التطوعية والشبابية.

أتى الحفل التوعوي بدعم من السلطة المحلية بمديرية الشحر لرفع مستوى الوعي لدى المواطنين عن مخاطر هذا المرض كوقاية ولتجنبة بكافة أشكاله وأعراضة.

أفتتح الحفل التوعوي بآي من القران الكريم تلاها القارئ حمزة عادل بامختار، ثم تلتها كلمة الأستاذ فؤاد علي بامطرف مدير الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة والدكتور أحمد علي البيتي مدير البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز والأمراض المنقولة جنسياً بساحل حضرموت ثم تلتها كلمة مدير الصحة والسكان بمديرية الشحر الدكتور عبدالمنعم سعيدان، أشاروا جميعاً في كلماتهم عن مخاطر وأسباب هذا المرض الذي بدء ينتشر بالمجتمع وذلك بعد أرتفاع حصيلة الحالات من المصابين ووصلت إلى أكثر من أربعة آلالاف حالة مصابة.

داعيين إلى أهمية رفع مستوى الوعي لدى المواطنين لتجنب مثل هذه الأمراض وإجراء الفحوصات الطبية قبل الزواج لمكافحة أنتشار مرض الإيدز.

كما تألقت فرقة برمة للمسرح بعمل مسرحي توعوي كوميدي من تأليف الإعلامي إبراهيم بن عتيق يتحدث عن مخاطر مرض الإيدز واسبابة نال إعجاب واستحسان الجميع.

حضر الحفل التوعوي بالساحة العامة كلاً من مدير مدير عام مديرية الشحر المهندس أمين سعيد بارزيق وعددً من مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية والشخصيات الأجتماعية والأعتبارية وجمع غفير من المواطنين .

وأبدع في تقديم الحفل الإعلامي المتميز عبدالله عوض بخضر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *