الأربعاء , 24 أبريل 2024
1475499687091

فخر العرب ” الجزيري ” يصنع التاريخ في التصنيف العالمي للتنس

((الواقع الجديد)) الاثنين 3 أكتوبر 2016 / تونس

 

توج الاتحاد الدولي للتنس ، مجهودات العربي التونسي المميز ” مالك الجزيري” في الفترة الأخيرة ،ووضعه في قائمة أفضل 50 لاعبا في التصنيف العالمي الجديد الذي أصدره اليوم الإثنين.

وحضر مالك الجزيري في المرتبة الـ50 عالميا،كأفضل ترتيب يحققه اللاعب التونسي الرائع في مسيرته الاحترافية،وتأكيد لتفوقه وحضوره المثير للإعجاب في البطولات الأخيرة.

وقفز التونسي المخضرم خمسة مراكز هذا الأسبوع ،بعدما تفوق على المصنف 14 عالميا البلجيكي ديفيد جوفين في الدور الثاني ببطولة شينتشين الصينية بمجموعتين لواحدة وأقصاه بشكل مميز للغاية بعد ساعتين وأربعة دقائق من اللعب قبل أن يودع البطولة من دور الثمانية على يد الصربي يانكو سباريفيتش بمجموعتين متتاليتين.

 

اقرأ ايضاً … الجزيري يغادر بطولة شينتشين المفتوحة ” فردي وزوجي “

 

مالك الجزيري صاحب الـ32 عاما ،ظفر بثلاث بطولات هذا الموسم ( لي جوسير ” جوادلوب ” … جوادالاخارا المكسيكية .. أسطنبول التركية ) ليضيفهم إلى لقبي بطولة جنيف السويسرية 2011 و2012 ولقب رين الفرنسية 2015.

ويملك الجزيري إرسال قوي تصل سرعته حتى 200 كلم/س، يستخدم جميع أنحاء الملعب ويمتاز بضربة أماميه (forehand) قوية للغاية مستقيمة تصل سرعتها أثناء التبادلات أحيانا 160 كلم/س، عادة ما يحاول خصومه التركيز على الضربة الخلفية له (backhand) ولكن الأمر سيان فضربته الخلفية أكثر قوة وتكون مستقيمة وكذلك دائرية يصعب ردها، يحاول إنهاء النقاط بسرعة بالصعود إلى الشبكة، كما يمتاز باستقبال إرسال رائع مكنه من كسر إرسال اللاعب الأسترالي سام جروث صاحب أسرع إرسال ب: 263 كلم/س، ضربات الفولي (أن ترد الكرة قبل ملامسة الأرضية) لديه جيدة بعض الشيء، يستخدم الضربات القصيرة جيدا، ضرباته الأمامية والخلفية ممتازة، ويطلق عليه ديفيد نالبانديان التونسي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.