الجمعة , 26 أبريل 2024
screenshot_2017-09-16-22-22-56

ياسيادة محافظ حضرموت مديرية الشحر تحتاج من ينصفها وحقوقها تسلب منها يوماً بعد يوم وأمام ناظر الجميع… بقلم/ سامح باحجاج

((الواقع الجديد)) الاثنين 2 اكتوبر 2017 / المكلا – حضرموت

بقلم/ سامح باحجاج

من أين أبدء والمشاعر تفيض قهراً وحسرة على مديرية الشحر ومايمارس ضدها يوماً بعد يوم من سلب حقوقها ومميزاتها وخيراتها وأمام ناظر الجميع.

حرمت من حقها النفطي وحرمت من حقها في مشروعها الألماني للمياه وأستقلالها من الطاقة الكهربائية والتوليد وحرمت من حقها في الطريق المختصر بينها وبين مدن ساحل حضرموت وأخيراً حرمت من حقها في أمتياز مينائها التجاري ولم تنصف حقوق مديرية الشحر حتى الآن ولازالت تسلب وتهمش بشكل ممنهج وقذر وتحت مسمى المركزية العمياء والمسميات الوردية التي لم تستفد منها البلاد والعباد .

ياسيادة محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية أبناء مديرية الشحر مساندوك فلا تخذلهم فهم من قالواً فيك “البحسني بمواقفه يطفي الحروب الشاعلة”والجميع سمع ذلك ، فنسمع اليوم حرمان 3000 اسرة من الأقتات من ميناء الشحر بسبب تغيير آلية الجمركة وتحت مسمى معايير الدولة وكأننا لانعيش وضعاً استثنائياً أمنياً يتطلب تعاون وتظافر الجميع أين الموقف المنصف .

إن أبناء مديرية الشحر ليسوا أهل سلبيه كما يظن البعض فهم من خيرة أبناء ساحل حضرموت ويشهد لهم الجميع ببساطتهم وبأخلاقهم لكنهم إذا شعروا بالضيم والقهر رفعوا أيديهم إلى السماء وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل فهو سلاحهم الفتاك وهو أقوى الأسلحة الربانية المدمرة .

ياسيادة المحافظ والله إننا نرسل هذه الكلمات من ضمير الحرقة والقهر بما يمارس ضد أبناء مديريتنا الحبيبة سعاد الشحر عاصمة التراث الفني بحضرموت وعندما نشاهد ونتلمس أنها لم تستفد من حقوقها وخيراتها على أرض الواقع نشعر بالأساء والضيم .

إن هناك من يحاول إفشال مديرية الشحر ومديرها ونائبه وإفشال المحافظ وجهودة المبذولة بكل قوة عبر تمرير قرارات لاتخدم المصلحة العامة من المحافظة وتقليص جميع الصلاحيات الممنوحة لها عبر لوبي لايرى في مديرية الشحر سواء روح الأنتقام تجاههم بغير وجه حق تحت نظرية العنصرية والعداء المقيت والممنهج ضدهم .

ماذا بعد ذلك وماذا نقول أكثر من ذلك مديرية مثل مديرية الشحر ثاني أهم مديرية في ساحل حضرموت وبها ميناء الضبة النفطي وبها ميناء تجاري دولي وبها سكان يقدروا ب130 الف نسمة وترفد الدولة وأقتصادها بملايين الدولارات وبعد هذا كله تحرم من جميع حقوقها آلا يعتبر ذلك ظلم وقهر ممارس في حقها .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.