الخميس , 25 أبريل 2024
img-20170811-wa0026

تنفيذا لتوجيهات مدير عام صندوق النظافة بالعاصمة عدن.. لجنة رصد وتقييم تنفيذ الخطط تصل إلى البريقة

((الواقع الجديد)) الجمعة 11 اغسطس 2017 / عدن – علاء بدر

بعد أن تشكلت لجنة تقييم مستوى العمل لدى أقسام المناطق العشر بتوجيهات الأستاذ المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين العاصمة عدن، وبعد أن أنهت اللجنة زياراتها الميدانية في أقسام مناطق: (المعلا، والشيخ عثمان، والمنصورة، والقاهرة) حلت لجنة التقييم والنزول الميداني ضيفة على (عدن الصغرى) التي تشمل منطقتي: (إنماء، والبريقة).

حيث جرى عقد اجتماع في مبنى مديرية البريقة يوم الخميس ترأسه الأخوان المهندس غالب أحمد مسعد نائب المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين والأستاذ شوقي عبدالله سيف مدير إدارة شؤون الموظفين في صندوق النظافة حضره جميع إداريي وعمال النظافة التابعين للمنطقتين.

وقد ناقش اللقاء الشؤون المتعلقة بالجانب الإداري للعمال وكذا الجانب المادي من الأصول المملوكة لصندوق النظافة وتحسين العاصمة والمتمثلة بالعهد المستخدمة لدى العمال مثل المعدات والآلات والعربات وأدوات التنظيف والتحسين.

وبعد مداولات إيجابية ونقاشات بناءة بين اللجنة وعمال ومنتسبي قسمي: إنماء، والبريقة انتهى الاجتماع بأن:-

الالتزام بنظام الدوام الرسمي للعمل والمقدر بثمان ساعات كل يوم.

استبدال عامل النظافة المتكرر غيابه بآخر منضبط.

على مراقبي الدوام الميداني تشديد الرقابة على العمال الميدانيين لتفعيل مبدأ الثواب والعقاب على الملتزم والمقصر.

على رئيسي قسمي النظافة في منطقتي: إنماء، والبريقة القيام بالمتابعة اليومية لمستوى أداء عمال القسمين سواء الإداريين أو الميدانيين وإجراء الزيارات المفاجئة على عمال الكنس والتنظيف في المربعات الرئيسة، وخطوط سير العمل.

فصل العامل الذي يتغيب 21 يوما كل 3 أشهر متتابعة.

القيام بتقسيم أماكن وجود عمال النظافة على شكل مربعات من أجل توعيتهم بأهمية ما يقومون به، وكذا توعية مراقبي الدوام بضرورة نزولهم اليومي على أماكن العمل.

ضرورة الحفاظ على الأدوات المستخدمة في إدارة الحدائق والتشجير، والاهتمام بالجزر الوسطى في الخطوط الرئيسة بمديرية البريقة.

الحرص على التعامل مع المواطنين العاملين في المحلات التجارية بلطف ودعوتهم لرمي مخلفات القمامة في الأماكن المخصصة لذلك.

أن يتم مراقبة سيارات القمامة في مقلب (بئر النعامة) ومحاسبة المخالفين.

إعطاء فرصة أخيرة للعمال الذين لم يلتزموا بالحضور في الدوام الرسمي على رأس أعمالهم بعد أن انتهت الحرب على العاصمة عدن.

التشديد على تقييم المستوى العملي الميداني لدى العمال في قسمي النظافة بإنماء، والبريقة، وذلك من خلال الرفع بالتقارير اليومية من مندوبي التقييم والمتابعة في المنطقتين.

حضر الاجتماع الأخ إحسان علي محبوب مدير إدارة معالجة المخلفات الصلبة في صندوق النظافة وتحسين العاصمة عدن، والأخ عبدالجبار يوسف رئيس قسم النظافة في منطقة البريقة، والأخ فضل عوض نائب رئيس قسم النظافة في منطقة إنماء، والأخت سعاد مهدي مشرفة التوعية البيئية في مديرية البريقة، والأخ محسن عبدالله باعزب إداري بقسم نظافة البريقة، والأخت سلوى إسماعيل النعمي إدارية بقسم نظافة إنماء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.