الثلاثاء , 23 أبريل 2024
screenshot_2017-07-17-12-47-36

مؤسسة موانئ البحر العربي تصدر بيان هام حول ما يحدث من تشويه منظم تتبناه جهات مجهولة تهدف الإساءة وحرف المسار التنموي لميناء حضرموت

((الواقع الجديد)) الاثنين 17 يوليو 2017 / المكلا – خاص

كشفت مؤسسة موانئ البحر العربي (ميناء المكلا) في بيانها الإيضاحي الصادر اليوم حقيقة ما يحدث ، حيث تطرق البيان الرد على قضية يتم تداولها مؤخراً في صفحات التواصل الإجتماعي ( الوتس آب والفيسبوك) من مغالطات خطيرة تمس سمعة المؤسسة وبالأخص ميناء المكلا وتتسبب في التشويش و العرقلة للنشاطات الملاحية و التنموية و الإدارية والفنية الشاملة بالمؤسسة.

وجاء في مستهل البيان إيضاح للحقائق حول خروج آلية الدقاق الصغيرة أو ما يطلق عليه بالعامية (البوكلين) من حرم ميناء المكلا قبل أسبوع دون علم سلطة الميناء والجهات الرسمية الاخرى والتي تعود ملكيتها في الأساس ﻷحد التجار من خارج المحافظة ، وقد قام باستيرادها عبر الميناء في عام 2005م ، إلا أن سلطات جمرك ميناء المكلا حجزتها لأسباب تخص الجمرك.

وظل (البوكلين) ما يقرب من 12 عاما داخل حرم الميناء ولم يجرؤ أحد على اخراجه بالرغم من الاحداث العصيبة و الغير مستقرة التي مرت بها المحافظة .

وقبل أسبوع قام أحد العاملين بميناء المكلا بإخراج (البوكلين) إلى خارج الميناء في تصرف فردي منه دون أي درايه أو علم لسلطة الميناء أو أي جهة رسمية أخرى حيث قام بإخراج البوكلين الصغير في شاحنة دينا مغلقة ، إلا أن كاميرات المراقبة سجلت عملية خروج البوكلين واتخذت الجهات الأمنية إجراءاتها في القاء القبض والتحقيق على الشخص المتسبب في تلك الحادثة و قد تمت إستعادة البوكلين من قبل الجهات الأمنية .

وتعرب مؤسسة موانئ البحر العربي عن أسفها لهذه الحادثة الفردية و تبدي استعدادها مع جميع الجهات بغية سير إجراءات التحقيق ومعرفة كافة حيثيات وقوع الحادثة ، وسوف تتعاون مع الجهات الامنية والمؤسسات القانونية بالمحافظة لضمان عدم تكرار هذه الحادثة الفردية .

وجددت المؤسسة دعوتها للجميع تحري الدقة والمصداقية قبل النشر في صفحات التواصل الإجتماعي حتى لاتحدث أي أخطاء أو مغالطات في منشوراتهم تتسبب في خلق بلبله ونتائج عكسية تضر بمستوى الانجازات الكبيرة التي حققها ميناء المكلا خلال الفترات الماضية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.