السبت , 20 أبريل 2024
img-20170710-wa0006

نائب وزير النفط والمعادن يتفقد بترومسيلة ويلتقي قيادات القطاعات النفطية

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 11 يوليو 2017 / غيل بن يمين – مطيع بامزاحم

تفقد نائب وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي شركة بترومسيلة للإستكشاف وإنتاج النفط للإطلاع عن كثب على أوضاع الشركة والتعرّف على الصعوبات المختلفة التي تواجهها في كافة الجوانب.

واستمع نائب الوزير عقب جولة قام بها داخل مرافق الشركة إلى شرح مفصل من قبل نائب مديرها العام المهندس محمد بن نبهان عن أوضاعها والصعوبات التي تواجهها إلى جانب الجهود التي تبذلها طاقمها في سبيل إعادة الإنتاج وزيادته، وكذا صيانته وتأهيل القطاعات والمنشآءات التي تعرضت للتخريب وخرجت عن الخدمة جراء الأحداث التي حدثت خلال الماضية وكذا توقف الإنتاج من الآبار التي تتطلب إعادة لتأهليها وصيانتها.

كما تعرّف نائب الوزير كذلك على الهموم التي تتعلق بالجوانب الأمنية وخطوات تحسينها والرفع من كفاءة وقدرات وأعداد منتسبيها وكذا عدم القدرة على الإستيراد لبعض المواد المهمة في عمليات استعادة الإنتاج.

من جانبه عبر نائب وزير النفط عن سعادته بلقاء الكادر العامل في الشركة والقطاعات النفطية، مؤكداً على حرص الوزارة على التواصل المستمر مع الشركات الوطنية والشركات الأجنبية العالة في مجال للنفط، مشيراً إلى أن الظروف الماضية كانت استثنائية وموضحاً بأن شركة بترومسيلة أخذت على عاتقها خلال الفترة الماضية والحالية العبٔ الأكبر وأن المرحلة الحالية ستكون صعبة ايضاً في عودة الإنتاج من كافة القطاعات بشكلها الطبيعي.

وشدد الدكتور الشماسي في حديثة على الإهتمام بالجانب البيئي مفصحاً عن أن الوزارة وبالتعاون مع بترومسيلة ستجري تقيماً بيئياً للأثر البيئي في مناطق الإمتياز من خلال شركات متخصصة في هذا الجانب خلال المرحلة القادمة.

شاكراً في ختام حديثة اسهامات بترومسيلة ووقوفها إلى جانب المجتمع من خلال تزويده بالمشتقات النفطية ودعم بعض البرامج وتنفيذ بعض المشاريع الخدمية، كما شكر كذلك الجهود الكبيرة لقوات حماية الشركات ودورهم الفعّال في توفير الحماية وبسط الأمن في كافة القطاعات النفطية.

رافقه أثناء الزيارة وكيل مساعد وزارة النفط والمعادن يوسف أحمد مساعد، ومدير مكتب النفط والمعادن بوادي حضرموت المهندس رضا باسيف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.