السبت , 20 أبريل 2024
screenshot_2017-04-23-14-34-35

مدينتنا الفاضلة ومعاناتها… بقلم/انورالسكوتي

((الواقع الجديد)) الاحد 4 يونيو 2017

بقلم/ انور السكوتي

أتعجب كثيراً من بعض وسائل الاعلام المحلية إذ في كل يوم من ايامها تنزل علينا من الغمام خبر يفيد بأن المسؤول الفلاني و (نائبه) عقد اتفاقية مع الشركة الفلانية لتوليد طاقة كهربائية، ومع المقاول الفلاني بشأن الخط الناقل، ومع الشركة الفلانية بشأن حفر آبار مياه الشرب وووو وغيرها من اخبار لمشاريع توهم المواطن التعيس وكأنه مقبل في ايامه القادمة للعيش بتلك المدينة الفاضلة التي لطالما تخيلها وتصورها فكره المحدود الحالم، خالية من معاناة الكهرباء والماء وطوابير المشتقات النفطية…الخ. في حين ان واقعه المؤلم يخبره بإزدياد معاناته وفقاً ولمتواليات حسابية وهندسية لا تنتهي.

وهي معاناة لطالما تعمد تجاهلها ذلك الاعلام المحلي، هذا ان لم نقل ساهم ويساهم في الكثير من صوره في ايجاد التبريرات والحجج التي تخدر المواطن وتحد من نقمته وغضبه(حقن مسكنة).

بل والمضحك في الامر ان الكثير من تلك المشاريع الخدماتية التي يروج لها هي في حقيقتها مشاريع سبق وتمت معالجتها بجدارة من قبل (المجلس الاهلي الشحري) واستفادت منها البلاد والمواطن استفادة ملحوظة وفي وقت اللادولة واللانظام. فما بالنا اليوم وفي عهد هذه الدولة الفتية دولة النظام والمشاريع الرنانة والاعلام الملمع والاموال الطائلة تنعدم فيها كل تلك المشاريع والخدمات وتعود بالاوضاع الى اسوأ ماعرفته البلاد عبر تاريخها وخاصة في مجال الخدمات(الكهرباء والماء).

نريد حلولاً ناجعة ونلمسها على ارض الواقع، وليس مجرد بيع الوهم بعد الترويج له. نريد حلولاً حقيقية وليست ترقيعية لاترقى للحد الادنى في الحلول والمعالجات التي ينشدها المواطن في اطار مدينته الفاضلة المنشودة والتي هي على بساطتها وسذاجتها لم تتحقق بعد..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.