الجمعة , 19 أبريل 2024
img-20170525-wa0001

الهلال الأحمر الإماراتي يوقع اتفاقية أعادة تأهيل مبنى الصدر والسل في مديرية المكلا بحضرموت

((الواقع الجديد)) الخميس 25 مايو 2017/ المكلا – حضرموت

علي الجفري – تصوير: عبدالرحمن باحبارة

وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم الثلاثاء، عقد اتفاقية إعادة تأهيل وصيانة مبنى أمراض السل والصدر بمديرية المكلا بمحافظة حضرموت، وذلك في أطار الدعم السخي والمتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية ودعم مشاريع البنية التحتية بالمحافظة.

وقع الاتفاقية السيد عبدالله المسافري رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت مع مكتب بامفلح للمقاولات بحضور عوض يسلم باحنحن نائب مدير عام مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت، و رئيس قسم الصدر و السل بمكتب الصحة بساحل حضرموت الدكتور خالد عبدالله العمودي.

وخلال مراسيم التوقيع قال رئيس فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت السيد عبدالله المسافري أن عملية التوقيع تأتي في إطار استمرار دعم الجانب الصحي والإنساني وتحسين أداء المستشفيات والمراكز الصحية في المحافظة، مؤكداً أن تأهيل وصيانة مبنى امراض السل والصدر يأتي ضمن الجهود الرامية لتخفيف العبء عن المواطنين في المجالات الصحية والإنسانية ومساعدة الأهالي عبر دعم وتوفير أهم الاحتياجات الطبية في المستشفيات والمراكز الحكومية وإعادة تأهيلها وتوفير الأجهزة الحديثة لها.

لافتاً الى ان الهيئة تحرص على تنفيذ مشاريعها الإنسانية في الجوانب الإغاثية والصحية والبنية التحتية في مختلف المحافظات المحررة ومنها حضرموت عبر حزمة من المشاريع التنموية والخدمية تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة في مجالات العطاء الإنساني والتكافل الاجتماعي.

واضاف المسافري حرص الهيئة على ترميم وصيانة المبنى وتزويده بالتجهيزات الداخلية وغيرها من المستلزمات ليكون جاهزاً لاستقبال المرضى خلال 45 يوماً.

من جانبة أشاد نائب مدير عام مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت عوض يسلم باحنحن، خلال عملية التوقيع بالدعم الكبير الذي يقدمه الهلال الأحمر الإماراتي لمختلف القطاعات الخدمية بالمحافظة ومنها القطاع الصحي مؤكداً أهمية صيانة وترميم هذا المبنى الصحي لأدخالة في الخدمة باسرع وقت لاستقبال المرضى من اهالي حضرموت .

لافتاً الى أهمية البدء في تنفيذ اعمال الصيانة وترميم المركز الصحي بالمديرية لإدخاله في الخدمة لاستقبال المرضة من سكان المديرية.

موكداً : إن تنفيذ مشروع تأهيل المبنى يعد مهما لما له من أهمية بالغة كون عودة هذا القطاع المهم لنشاطه يخدم أهالي المنطقة بعد أن كان على وشك اغلاقة نتيجة لتهالك المبنى وعدم وجود اجهزة حديثة فية.

وبدورة عبر الدكتور خالد عبدالله العمودي مدير مركز الصدر والسل، عن شكره لدولة الإمارات وهلالها الأحمر الإماراتي على كل الجهود التي يبدلها في دعم مشاريع البنية التحتية بمحافظة حضرموت وتأهيل مركز الصدر والسل.

موضحاً أن تدخل الهلال الإماراتي في حضرموت كان ولا زال إنسانياً والمشاريع التي تم افتتاحها وإعادة تأهيلها تشهد بدوره الرامي إلى مد يد العون للتخفيف من تلك الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها ودعم مشاريعها في عدة مجالات خدمية واغاثية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.