الجمعة , 26 أبريل 2024
fb_img_1492810731222

محافظ حضرموت يحضر حفل اختتام المخيمات الطبية الجراحية المنفذ من قبل مؤسسة التواصل الإنسانية

((الواقع الجديد)) الجمعة 21 ابريل 2017/ المكلا – حضرموت

أقيم في قاعة 24 إبريل الحفل الخطابي والتكريمي لاختتام المخيمات الطبية الجراحية والذي تنفذه مؤسسة التواصل الإنسانية بتمويل كريم من الرحمة العالمية بدولة الكويت الشقيقة ومؤسسة العون للتنمية .

وفي حفل التكريم قدم محافظ حضرموت اللواء احمد سعيد بن بريك شكره وتقديره لقيادة دولة الكويت الشقيقة على تدخلاتهم السخية في حضرموت خاصة والوطن عامة في دعم مشاريع التنمية ومساندتهم مع إخوانهم اليمنيين في ظل الظروف التي تمر بها البلاد ، مضيفا : إننا اليوم في حضرموت نعيش أفراح من البهجة والسعادة احتفاءً بالذكرى الأولى لتحرير المكلا من قبضة العناصر الإرهابية في يوم 24 إبريل 2016م وقد تحققت العديد من المنجزات على أرض الواقع واستتاب الأمن والأمان في ربوع المحافظة وبدأت عجلة التنمية تمشي في تصاعدت متزامنة مع الجهود التي تبذلها السلطة المحلية بمساندة قوات النخبة الحضرمية ودعم قوات التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وجميع شرائح المجتمع الحضرمي .

وأكد المحافظ بن بريك أن دور المؤسسات الداعمة والمانحة لدعم مشاريع التنمية والتدخلات العاجلة والمزمنة في تنفيذ العديد من المشاريع التي تصب في تخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين الذين يعانون من تبعات الأزمة التي مرت بها البلاد والحرب الدائرة وماخلفته من مآسي وأوجاع ، لهو دور يخلد في سجلها الناصع ومسيرة عمل تلك المؤسسات المانحة التي سيخلدها التاريخ في نفوس أبناء حضرموت قاطبة .

وألمح اللواء بن بريك إلى أن حضرموت اليوم هي الرئة التي يتنفس منها كل أبناء الوطن الذين يتوافدون على المحافظة للاستفادة من الخدمات المقدمة فيها والأمن الذي تنعم به خاصة فيما يتعلق بالجانب الصحي لتكون حضرموت رائدة ومثالا يحتذى به في اليمن بأكلمه .

وزف المحافظ ابن بريك البشرى للمواطنين بأن قادم الأيام ستشهد المحافظة افتتاح عدد من المشاريع الصحية أبرزها افتتاح أكبر مستشفى تخصصي يضاهي المستشفيات التي تتواجد في خارج اليمن ومستشفى الأمومة والطفولة لتخفيف المعاناة عن أهلها وكل أبناء الوطن في توفير الخدمات العلاجية بدعم من السلطة المحلية في المحافظة ومساهمة من قبل المؤسسات المانحة ، مباركا نجاح تنفيذه المخيمات الطبية الجراحية على مختلف مستشفيات مديريات المحافظة, ومثمنا جهود القائمين من الجهات الداعمة الكوادر الطبية والفنية والفرق العاملة.

من جانبه عبر المدير العام لمؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية الأستاذ رائد إبراهيم قاسم عن شكره وتقديره لقيادة المحافظة ممثلة في اللواء احمد سعيد بن بريك على رعايته ودعمه ومتابعته قبيل وبعد تنفيذ المشروع ومؤسسة العون للتنمية الشريكة الفاعلة وكل إدارات المستشفيات والطاقم الطبي والفني على تعاونهم ومساهمتهم في نجاح المخيمات ، مؤكدا على إن تلك الجهود والشراكة الفاعلة بين المنظمات المانحة وتحت إشراف قيادة السلطة المحلية ومكتبي وزارة الصحة العامة والسكان بالساحل والوادي وإدارات المستشفيات كان ثمرة لهذا النجاح الذي تحقق من هذا المشروع .

واستعرض ” قاسم ” المخيمات الطبية الجراحية التي نفذتها المؤسسة استطاعت أن تحقق الكثير من النجاحات النوعية من خلال إجراء ما يقارب ( 805 ) عمليات جراحية بين كبرى ومتوسطة للمواطنين في المديريات المستهدفة للمخيمات في سيؤن والشحر والريدة الشرقية وغيل باوزير شملت تخصصات العيون والأنف والأذن والحنجرة والجراحة العامة والنساء والولادة والعظام والمسالك البولية.

ولفت إن مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية تعمل وتحرص على المساهمة وبالشراكة مع المنظمات المانحة في تنفيذ مثل هذه المشاريع الحيوية لتكون رافدة للدولة في عملية البناء والتنمية وخلق مجتمع خال من الأمراض .

هذا وقد وتخلل الحفل وصلتان فنية لفراشات حضرموت الاستعراضية والمنشد عبدالله العامري بعنوان “حبيبتنا حضرموت “وحضرموت المحبة ”

وتم في نهاية الحفل تم تكريم المحافظ والجهات الداعمة من المؤسسات المناحة والطواقم الطبية والفنية والمساهمين في نجاح المخيمات الطبية الجراحية .

حضر الحفل مدير عام مكتب الصحة بالوادي د.هاني العمودي والأستاذ عوض باحنحن نائب مدير الصحة بالساحل والأستاذ عبداللاه بن عثمان مدير مؤسسة العون للتنمية وعدد من مدراء المستشفيات والطواقم الطبية وممثلي منظمات المجتمع المدني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.