السبت , 20 أبريل 2024
img-20170420-wa0018

الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح مدرسة بئر علي بشبوة بعد استكمال تأهيلها لدعم قطاع التعليم وتعزيز قدراته.. ويواصل توزيع المساعدات الإنسانية على أهالي مديرية رضوم بشبوة

((الواقع الجديد)) الخميس 20 أبريل 2017/ رضوم – شبوة

علي الجفري – تصوير/احمد بانافع

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم الخميس، مدرسة ” بئر علي بمديرية رضوم بشبوة، بعد استكمال أعمال الصيانة وتأهيلها بتمويل من الهيئة، ضمن مبادرتها التنموية في عام الخير ولدعم قطاع التعليم وتعزيز قدراته وتأهيل البنى التحتية والمرافق الحيوية في المناطق المحررة في محافظة شبوة التي تعاني أوضاع اقتصادية سيئة للغاية بسبب الأوضاع السابقة التي مرت به البلاد.

وكان الأمين العام بالمجلس المحلي بمديرية رضوم هادي الخرماء ومندوب الهيئة عماد التميمي، قص شريط الافتتاح بحضور رموز تعليمية من المديرية ممثلة بمدير مكتب التربية والتعليم الأستاذ عبدالله سالم باشردة ومدير التعليم العام عبدالله علي باحفيظ، حيث ازدانت المدرسة بصورة كبيرة للمغفور له الشيخ زايد” رحمة الله”، وللشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، كتب عليها شكرا إمارات الخير.

وأكد عبد الله المسافري، رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في تصريح له عقب الافتتاح “على اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالعملية التعليمية في اليمن، لما يمثله التعليم في عملية عودة الأمل وبناء الدولة الجديدة، كونه عماد رئيسي في عملية النهوض الحضاري لأي دولة.

وأضاف المسافري بأن افتتاح المدرسة يأتي ضمن جهود الامارات لدعم محافظة شبوة في جميع المجالات خاصة تشييد وصيانة وتأهيل البنى التحتية في المحافظة.

ووجه الأمين العام بالمجلس المحلي بمديرية رضوم هادي الخرماء، خالص الشكر والتقدير لدولة الإمارات على دعمها السخي والمتواصل لأهالي شبوة وخاصة على صعيد القطاع التعليمي الذي تأثر كثيرا بالأحداث السابقة، كما وجه التحية إلى الهلال الأحمر الإماراتي على جهوده المميزة في هذا الصدد.

وبدورة ثمن مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية رضوم الأستاذ عبدالله سالم باشردة جهود الهلال الأحمر الإماراتي في أعادة تأهيل وتأتيت مدرسة بئر علي للتعليم الأساسي والثانوي، موجة الشكر والتقدير للإمارات قيادة وحكومة وشعبا على أياديها البيضاء وعلى كل ما تقدمه من مساعدات ومشاريع قيمة.

ومن جهة أخرى وزعت الهيئة مساء اليوم مساعدات غذائية منوعة تم توزيعها على سكان مديرية رضوم بشبوة وذلك في إطار حملة إنعاش شاملة تشهدها المحافظة في شتى المجالات.

ويأتي توزيع هذا المساعدات الغذائية على سكان محافظة شبوة ضمن مشروع توزيع المساعدات الغذائية التي تنفذه الهيئة في إطار الدعم الإنساني الذي تقدمه دولة الإمارات، للتخفيف من معاناة الأهالي، ومواصلة لجهودها الخيرية والإنسانية، لمساعدة السكان على مواصلة حياتهم وتعزيز أمنهم واستقراره.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.