الجمعة , 29 مارس 2024
img-20170406-wa0004

اللجنة العليا للاحتفالات والمناسبات بمحافظة حضرموت تكرم الفائزين بمسابقة تصميم شعار مهرجان 24 إبريل في حفل تكريمي بالمكلا

((الواقع الجديد)) الخميس 6 أبريل 2017 / المكلا – خاص

نظمت اللجنة العليا للاحتفالات والمناسبات بمحافظة حضرموت، مساء اليوم، بمدينة المكلا، حفل تكريمي للفائزين بمسابقة تصميم شعار مهرجان 24 إبريل، التي أعلنت عنها اللجنة في وقت سابق، وشارك فيها أكثر من 73 مصمم، من مختلف مديريات المحافظة.

مدير عام مديرية المكلا، وعضو اللجنة العليا للاحتفالات والمناسبات بمحافظة حضرموت الدكتور عبدالباقي الحوثري تحدث في كلمة له عن ما يمثله يوم 24 إبريل في التاريخ الحديث لمحافظة حضرموت، والتي تخلصت فيه مديريات ساحل حضرموت من سيطرة تنظيم القاعدة، الذي سيطر عليها لعام كامل، وتعطلت فيه الحياة العامة للمواطنين، وأغلقت مؤسسات الدولة بها.

الدكتور الحوثري أطلع الحاضرين على ما ستشهده مديريات محافظة حضرموت من احتفالات ابتهاجاً بالذكرى الأولى لتحرير مديريات ساحل حضرموت، وهو ما يؤكد على تطبيع الحياة العامة للمواطنين، وعودتها إلى طبيعتها، كما يقول الدكتور.

مبيناً أن الاحتفالات تأتي بمشاركة شعبية، تشارك فيها جميع مكونات المجتمع المدني، والمكونات السياسية والمجتمعية بالمحافظة دون استثناء، خاصاً بالذكر الدور الذي ستلعبه المكونات الشبابية، من منتديات، وفرق تطوعية، واتحادات رياضية، وغيرها.

لجنة التحكيم المكونة من المهندس محمد عبدالرحمن باسلامة، والمصمم علي بامسعود قامت بشرح فلسفة الشعار الفائز بالجائزة الأولى، مبينة رمزيته، ومدلولاته، ليتم بعد ذلك تم تكريم الفائزين بالمسابقة، حيث فاز بالجائزة الأولى سمير سالم بن عفيف، وفاز كلاً من محمد سالم باسلامة، ومحمد المقرمي، ونادين يوسف بجوائز تشجيعية كأفضل المشاركات بعد الشعار الفائز بالجائزة الأولى.

وتخلل الحفل الذي أقيم بالقاعة الكبرى بنادي متطوعون؛ فقرات ترحيبية استعراضية قامت بها فرقة زهرات السلام من مدينة المكلا، بحضور عدد كبير من الشخصيات الحكومية، والمجتمعية، والإعلامية بالمحافظة.

img-20170407-wa0003

img-20170406-wa0027

img-20170407-wa0001

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.