الخميس , 18 أبريل 2024
7a

«الأبيض» يتحدى «الساموراي» في موقعة العبور لنصف النهائي

((الواقع الجديد)) الجمعة 30 سبتمبر 2016 /دانانج 

 

 

يواجه منتخب الإمارات للكرة الشاطئية مهمة محفوفة بالمخاطر عندما يلتقى اليابان في الحادية عشرة والنصف صباحاً، في الدور ربع النهائي لدورة الألعاب الآسيوية الخامسة، المقامة حالياً في مدينة دانانج الفيتنامية.

ويستوجب التأهل من منتخب الإمارات وعليه تقديم أفضل ما لديه لعبور «الساموراى» الياباني، وصيف النسخة الماضية من بطولة الأمم الآسيوية، بعدما قدم أداءً خالف كل التوقعات أمام أوزبكستان، وخسر بضربات الترجيح 0 /‏‏2، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 3/‏‏3.
وتعد تلك المواجهة، بمثابة نهائي مبكر للبطولة، بعد أن وضعت الترشيحات الإمارات واليابان في المباراة الختامية من المسابقة، لكن شاءت الأقدار أن تفقد المسابقة أحد المنتخبين من ربع النهائي.

ويسعى «الأبيض» للكشف عن الوجه الحقيقي في الدورة، بعدما اكتفى فقط بثلاث دقائق مثالية قدمها أمام أوزبكستان، حول خلالها تأخره بهدفين إلى التعادل 3/‏‏3، قبل أن تُعطى ضربات الترجيح ظهرها له.

وعزا مدير منتخب الإمارات خليل أهلي، الخسارة من أوزبكستان، إلى الثقة الزائدة التي دخل بها نجوم «الأبيض» اللقاء.

وقال في تصريحات صحافية: لاعبونا دخلوا المباراة بثقة زائدة بعدما ضمنوا التأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة،

حيث فتح انسحاب فلسطين من منافسات البطولة، الباب أمام الفريق للتأهل دون الحاجة إلى نتيجة مباراته أمام أوزبكستان.

وأضاف أهلي: لعبنا في آخر 3 دقائق بشكل مثالي، وكذلك في الوقت الممدد، لكن في بعض الأحيان أنت بحاجة للحظ، نحن افتقرنا له، وكان من الممكن أن نؤجل مواجهتنا مع الفريق الياباني إلى المراحل المتقدمة من الدورة، لكن الظروف فرضت علينا تلك المواجهة، ويجب أن نكون على قدر المسؤولية، لعدم وجود فرص قادمة للتعويض. ولفت: ربما تكون الخسارة أكبر درس للاعبين، وحافزاً لهم في مباراة اليابان، من يريد أن يحصل على اللقب عليه ألا يفكر في الفرق التي سيلعب أمامها، يجب أن نفكر في أمر واحد، وهو الفوز على جميع المنافسين لنحصل على الذهب.

وأكمل مدير المنتخب تصريحاته بالقول: سنخوض المباراة بشخصيتنا، وبلا خوف، ونبحث عن الفوز، وليس عندي شك في أن اللاعبين سيقدمون أفضل ما عندهم لأننا لن نرضى عن المركز الأول بديلاً مهما كانت قوة المنافس الذي سنلعب أمامه.

وأوضح: لقد بدأت التحضيرات أمام اليابان، عقب مباراة أوزبكستان مباشرة، حينما اجتمع المدرب البرازيلي جوستافو، مع اللاعبين في فندق الإقامة، وشرح لهم الأخطاء التي وقعوا فيها، وأبرزها عدم التركيز أمام المرمى، وتمت معالجة تلك الأخطاء في الحصة التدريبية التي خضع لها المنتخب أمس.

ويمتلك الفريق الياباني، كتيبة من النجوم، أبرزهم تاكاكي أويا، وشينجي ماكينو، وفومي أودا، وهيروتاكا، وقد برزوا خلال مواجهات الدور الأول بالفوز على أفغانستان والصين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.