الثلاثاء , 16 أبريل 2024
img-20170314-wa0014

مع زخم الأحداث..الطفل الموهوب هشام عماني يرسل رسالة صامتة لأبناء مدينة الشحر الكرام عنوانها “حافظوا على معالمنا التاريخية من أجل نهضة شحرنا”

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 14 مارس 2017 / الشحر – تقرير وتصوير: سامح باحجاج

حافظوا على معالمنا التاريخيه من أجل نهضة شحرنا بهذه الكلمات الوجدانيه اللطيفه أراد الطفل الموهوب هشام عماني أن يوجة رسالة لأبناء مدينة الشحر الكرام .

بعدما رأى جمال معالم مدينته التاريخيه سعاد الشحر حين تزينت برشها وطلائها وإعطائها رونقاً حضارياً يليق بها ويمثل حضارة أهلها الطيبين الكرماء ولاسيما كونها عاصمة التراث الفني بحضرموت .

لم يعجب ذلك الإنجاز التاريخي فئة معينة لاتلقي بالأهتمام بالموروث والمعالم التاريخيه والتراثية أي بال ممن قاموا بوضع بعض الرسومات التشويهيه ورش متبقيات المشروبات على واجهة سدة الخور بالشحر معلنين بذلك عودة الإهمال والتشوية مرةً أخرى .

الطفل الموهوب هشام رأى المنظر ولم يقف ساكناً بل أراد أن يحرك مشاعر الآلاف بمدينته العتيقه الشحر عبر حملتة التوعوية البريئة والتي أنطلقت من شبكة مبادرة مواطن الإعلامية بالشحر عبر هاشتاقها الذي أعلنت عن تدشينة قبل أيام كأحد جوانبها التوعوية الهادفه في المجتمع ،حيث قام هشام برش النوره البيضاء في تلك البقع الداكنه جراء العبث الذي طال سدتنا الخوريه الشامخه .

بل وقف شامخاً رغم طفولته وبرائته وهو يحمل شعاره التوعوي المتقن “حافظواً على معالمنا التاريخيه من أجل نهضة شحرنا” نِعم المبادر أنت ياهشام وليس بغريب عليك فوالدك سفير الخير بالشحر ومعّلم أجيال فاضل غنيً عن التعريف .

الطفل الموهوب هشام يخاطبنا جميعاً بلسان حاله الطفولي بالفطره للمحافظة على معالمنا ورمز هويتنا وحضارتنا من العبث والتشوية .

وبدورنا ومن هذا المنطلق المسؤول ندعو الجهات المختصة والسلطة المحلية بمديرية الشحر لوضع حد ضد أي مساس بأي معلم من معالم مدينة الشحر واعتبارها مساساً بالأمن القومي الشحري وفرض العقوبات الرادعه ضد كل من تسول له نفسه العبث بمعالم الشحر وموروثها التاريخي الفني العريق، ولكن بالمقابل نطالبها بسرعة تسوير تلك المعالم وحفاظها وتزيينها بالإضاءات والكشافات الضوئية حتى تبرز معالمنا بشكل جمالي ومطمئن للجميع .

img-20170314-wa0012

img-20170314-wa0013

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.